Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الملياردير المصري لطفي منصور يعرض 42 مليار جنيه لشراء تشيلسي

 كتب:  محمود جودة
 
الملياردير المصري لطفي منصور يعرض 42 مليار جنيه لشراء تشيلسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يستعد رجال الأعمال المصري، لطفي منصور، لتقديم عرض إلى إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي من أجل شراء النادي، بعد إعلان الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الموافقة على بيع النادي، بعد الضغط عليه، عقب الحرب الروسية الأوكرانية، لكونه قريب من نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت عدة تقارير أن الملياردير المصري رصد 2 مليار جنيه استرليني لشراء النادي، الذي يعد من الأندية الـ6 الكبار في إنجلترا، وأحد عمالقة أوروبا.

وكانت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، قد أعلنت، أمس الأربعاء، أن رجل الأعمال المصري لطفي منصور تقدم بالفعل بعرضا لـ"إبراموفيتش" من أجل شراء النادي الإنجليزي.
 
كما أعلن مجموعة من كبار رجال الأعمال اهتمامهم بالاستحواذ على نادي تشيلسي، من بينهم الملياردير السويسري هانز يورج فيز، والمستثمر الأمريكي تود بوهلي.
 
وكان إبراموفيتش  قد استحوذ على نادي تشيلسي في يونيو 2003، قبل أن يعرض النادي للبيع بعد 19 عاما، وتعهد في بيان، الأربعاء، بعدم التسرع في بيع النادي.
 
كما أبدى إبراموفيتش التزامه بالتبرع بأي عائدات صافية من بيع النادي، لمساعدة ضحايا الحرب في أوكرانيا.

لطفي منصور يبلغ من العمر 33 عاماً، ويدير شركة "ماي كابيتال" التي تعد إحدى الشركات الاستثمارية في مجموعة منصور التجارية، كما أنه من عشاق تشيلسي ويحمل التذكرة الموسمية لحضور مبارياته.

وينافس لطفى منصورعلى شراء نادى تشيلسى كل من الملياردير السويسري هانز يورج فيز والمستثمر الأمريكي تود بوهلي، واللذين قد يتحدان معًا لتقديم عرض لا يرفض لشراء النادي.