Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مدير مستشفى المنصورة الدولي يؤكد تنفيذ حكم الإعدم على قاتل نيرة أشرف

 كتب:  رجب يونس
 
مدير مستشفى المنصورة الدولي يؤكد تنفيذ حكم الإعدم على قاتل نيرة أشرف
محمد عادل - نيرة أشرف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الدكتور أحمد حشيش مدير مستشفى المنصورة الدولي، في تصريح خاص لـ "موقع العاصمة"، على أنه تم وصول صباح اليوم الأربعاء، جثمان محمد عادل قاتل نيرة أشرف إلى مشرحة المستشفى عقب تنفيذ حكم الأعدام عليه وفي أنتظار قرار النيابة بتسليم الجثمان إلى اسرته.

 

وقد نفذت مصلحة السجون، صباح اليوم الأربعاء، حكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات المنصورة ضد المتهم محمد عادل، قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة في القضية المعروفة إعلامياً "بقتل طالبة المنصور"، وأنه تم إيداع جثته في مشرحة المستشفى الدولي بالمنصورة، لحين تسليم الجثمان إلى أسرته.

 

كانت محكمة النقض قضت يوم 9 فبراير الماضي، برفض الطعن المقدم من المتهم محمد عادل في قضية قتل نيرة أشرف وتأييد حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة الجنايات، في القضية رقم 11409 لسنه 2022 قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 جنايات المنصورة.

 

وكان خالد البرى المحامى وكيلا عن خديجة محمد عمارة والدة المدان وشقيقته رنا عادل محمد اسماعيل، قد تقدم بدعوى امام محكمة القضاء الإداري بالمنصورة للمطالبة بوقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد نجل الأولي وشقيق الثانية "رافعي الدعوى" والمحكوم علية فى الجناية رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.

 

وطالب المدعين بتشكيل لجنة ثلاثية مشكلة من أساتذة الطب جامعة المنصورة قسم المخ والأعصاب وعمل الفحوصات الطبية اللازمة على المخ والأعصاب واعداد تقرير بحالته النفسية والعصبية من أساتذة الطب النفسي وندب خبير استشاري من الطب النفسي وخبير استشاري من جامعة القاهرة على نفقة الطالبين .

 

وطالبوا بتمكين إيداع المدان إحدى دور الأمراض النفسية والعصبية لإعداد تقرير ووقف تنفيذ حكم الإعدام وشمول الحكم بالنفاذ المعجل الطليق من يد الكفالة وتنفيذ الحكم بمسودته دون اعلانه.

 

وعلى النقيض تنظر محكمة بلقاس الجزئية القضية رقم 18 لسنة 2023، التي يطالب فيها محامي نيرة اشرف بتعويض مالي لأسرتها قدره 10 ملايين جنيه.