Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

على الحجار: «أنا مش من سميعة عمرو دياب»

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
على الحجار:  «أنا مش من سميعة عمرو دياب»
علي الحجار وعمرو دياب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
 أكد الفنان الكبير على الحجار، أنه يتابع جميع الأغاني ويتابع المهرجانات، ولكنها ليست مزاجه في الاستماع، موضحا أن المطربين الذين يستمع لهم وفق مزاجه الفني، هم محمد منير ومحمد الحلو، كما أشار إلى أنه يشاهد كليبات عمرو دياب.
 
وأضاف على الحجار، خلال حوار ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الاعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أن عمرو دياب فنان سابق عصره بأحسن صورة، قائلا: «رغم أني مش من سميعة عمرو دياب، لكنه فخر ليا كمصري أنه المطرب المتربع على عرش الغناء في المنطقة العربية كلها».
وتابع: «عمرو دياب وعادل إمام بالنسبة لي أيقونة كبيرة لأنهم مصريين ما زالوا متربعين على عرش الفن المصري في الوطن العربي».

وكانت قد ردت دار الأوبرا المصرية، في بيان رسمي لها، على هجوم على الحجار بسبب مشروع مدحت صالح الجديد «الأساتذة».

وقال الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية: «تابعت على مدار الأيام الماضية حالة الجدل الإعلامي التي أثارها الفنان الكبير علي الحجار عقب الإعلان عن تقديم دار الأوبرا المصرية لحفل الأساتذة ومدحت صالح للفنان الكبير مدحت صالح».

وتابع داغر خلال البيان، قائلا: «لقد حرصت دار الأوبرا كل الحرص على ألا تكون طرفًا في خلاف أو نزاع مع أي من رموز الفن المصري الذي نكن لهم كل الاحترام والتقدير، بل عملنا بدأب وجهد صادق ومخلص على التعاون مع فنانينا الكبار وتكريم رموزنا».

وأكد داغر خلال البيان، أن دار الأوبرا بكافة مسارحها هي البيت الكبير الذي يحتضن كافة الأفكار والمشاريع الفنية والموسيقية والغنائية لنجوم الأغنية المصرية والعربية أيضًا».

ونوه إلى سعي الأوبرا دائمًا لتقديم ودعم كافة المشاريع بالشكل اللائق سواء بقيمة دار الأوبرا كمؤسسة ثقافية وفنية وطنية عريقة وبقيمة شركائها وأبنائها من كبار الفنانين وإعلاء لقيمة المصداقية والشفافية.

وأكد رئيس دار الأوبرا، أن مشروع مدحت صالح الذي يحمل اسم «الأساتذة» يختلف تمامًا عن مشروع على الحجار «100 سنة غناء».

وأوضح داغر، الفرق بين المشروعين، وهو أن مدحت صالح سيقدم مجموعة من الأغاني المختارة لأشهر قامات التلحين والموسيقى في مصر والعالم العربي، بينما مشروع على الحجار يتناول مسيرة الأغنية المصرية على مدار مائة عام راصدًا فتراتها الزمنية المختلفة وتطورها.