Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أمين عام أوبك: 100 مليون برميل يوميا متوسط الإنتاج العالمي من النفط عام 2022

 كتب:  وكالات
 
أمين عام أوبك: 100 مليون برميل يوميا متوسط الإنتاج العالمي من النفط عام 2022
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، إن متوسط الإنتاج العالمي من النفط والغاز الطبيعي وصل في عام 2022 إلى 100 مليون برميل نفط في اليوم، بجانب 4000 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وذكر الغيص، اليوم الثلاثاء، إن الاقتصاد العالمي سيتضاعف بحلول عام 2045 كما سيزيد عدد السكان، الأمر الذي يعني زيادة الطلب على جميع مصادر الطاقة بنحو 23 بالمائة بما في ذلك النفط والغاز الطبيعي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد، أهمية تعزيز الحوار في مشهد الطاقة العالمي بمشاركة الدول المتقدمة والنامية وجميع أصحاب المصلحة بهدف تطوير وبلورة رؤية مشتركة، تربط تحديات معضلة ثلاثية استدامة الطاقة، ويتم فيها النظر من دون تحيز إلى جميع مصادر الطاقة وجميع التقنيات مع رؤية تُحترم فيها مصالح سائر الأقطار وتُسمع فيها جميع الأصوات وتستند إلى مسارات متعددة للحد من الانبعاثات الكربونية العالمية.

وأضاف قبيل انطلاق فعاليات مؤتمر "أوبك" الدولي الثامن غداً في العاصمة النمساوية فيينا، أن تحديات معضلة ثلاثية استدامة الطاقة تتضمن الأهداف المتعلقة بأمن الطاقة، والقدرة على تحمل التكاليف، وضرورة تقليل الانبعاثات.

وتابع أن "أوبك" تؤمن بوجوب توجيه الاستثمارات المرتبطة بخفض الانبعاثات إلى تقنيات مثل احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه وتوظيف اقتصاد الكربون الدائري، وتقليل تسرب الميثان وحرقه والتقاط الكربون من الهواء مباشرة، وإنتاج الهيدروجين ودمج مصادر الطاقة المتجددة في عمليات النفط والغاز واستخدام التقنيات الذكية لزيادة كفاءة الطاقة.

وينعقد مؤتمر "أوبك" يومي 5 و6 يوليو في العاصمة النمساوية فيينا، بحضور نحو 50 متحدثاً رفيع المستوى من الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة، ورؤساء ومدراء تنفيذيين لمنظمات دولية وشركات من القطاعين العام والخاص، ويتخلله نقاشات حول قطاع الطاقة وتطوراته، بالإضافة إلى عدد من القضايا الهامة، مثل أمن الطاقة والانتقال الطاقوي وتعزيز الاستثمارات.

اقرأ أيضا:«البصمة البيئية في الإمارات».. مبادرة تدعم تحقيق...