Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023

 كتب:  هند عواد
 
حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023
حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تتصدر إجازة الأحد محركات البحث منذ يوم أمس، حيث يرغب كثير من المواطنين في الاستعلام عن حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023، لذلك نعرض لكم حقيقة الأمر والسبب في تسد إجازة الأحد.

إجازة يوم الأحد طوال شهر أغسطس 

تحدث رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي أمس الخميس الموافق 27 يوليو 2023 في اجتماع الحكومة بمقر المجلس في مدينة العلمين الجديدة.

وأصدر قرار بأنه اعتباراً من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس سيكون العمل من كل أسبوع طوال شهر أغسطس من المنزل "أونلاين"، وهذا من أجل تخفيف الأحمال ولأن استهلاك الكهرباء بكون منخفض لي الإجازات الأسبوعية، بسبب تخفيف الإنارة والتكييف في المباني الحكومية والخاصة، ويكون هذا القرار وهذه الإجازة للعاملين في المصالح الحكومية التي لا ترتبط بالتعامل مع المواطن.

حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023

وفقاً لقرار الدكتور مصطفى مدبلولي، ينفذ قرار العمل من المنزل يوم الأحد بداية من شهر أغسطس، ويوافق يوم الأحد المقبل 30 يوليو، لذلك ينفذ القرار من الأحد بعد المقبل، ويعد يوم الأحد المقبل يوم عمل رسمي للموظفين من المقر الحكومي.

قرارات مجلس الوزراء

قرر مجلس الوزراء في اجتماع أمس بالعلمين الجديدة، مجموعة من القرارات منها الاعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل، وتحدث أن أزمة الكهرباء بدأت يوم 17 يوليو، والسبب فينا ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، كما أن الحكومة اتخذت قرار في أبريل الماضي، بإيقاف استيراد شحنات إضافية من الزيوت والاعتماد على الذي ننتجه منه.

نفى مدبولي ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تصدير مصر للغاز الطبيعي، حيث أشار إلى أن الغاز الطبيعي متوفر بنفس الكميات كما أن الدولة توقف تصدير الغاز خلال شهر الصيف نظراً إلى الاستهلاك المحلي المتزايد.

كما أشار إلى أن مشروعات الدولة في الكهربا، ساهمت في حل مشكلة الكهربا، ففي عدم وجود المشروعات الكهربائية بدلًا من انقطاع الكهرباء 3 ساعات يومياً لكان انقطاع الكهرباء طوال يوم وتواجدها 3 ساعات فقط.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء: الحكومة تتطلع إلى تعزيز التبادل التجاري بين...

اقرأ أيضًا.. «الحكومة»: إعلان جدول زمنى لمواعيد «قطع الكهرباء» خلال...