Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بمشاركة طبيب مصري.. نجاح زراعة عضو ذكري لرجل فقده بسبب عضة كلب في العراق

 كتب:  محمود حفني
 
بمشاركة طبيب مصري.. نجاح زراعة عضو ذكري لرجل فقده بسبب عضة كلب في العراق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أجريت عملية جراحية من النوع المعقد ولأول مرة في العراق بالناصرية مركز محافظة ذي قار، واستغرقت ست ساعات لزراعة رأس للعضو الذكري بعد فقدانه بحادثة مروعة ناتجة عن عضة كلب قبل عقد ونصف من الزمن.



وقال الشاب العشريني الذي تعرض للحادثة لشبكة رووداو الإعلامية طالبا عدم الكشف عن هويته: إنه "شعور صعب عندما تعاني وأنت شاب وليس لك الحق بالزواج، تكون ظروفك في غاية الصعوبة، فالمعاناة لا يمكن وصفها سيما وانك شاب والتنمر يحيط بك من كل جانب إضافة إلى الكثير من الحالات السلبية، والآن ولله الحمد أجريت العملية وتمت بنجاح".



وكاد مستقبل الشاب العشريني أن ينطفئ لولا فسحة الأمل هنا، فالحادثة تركت اثاراً سلبية في نفسه، إذ حاول أن يتخلص من حياته عدة مرات من خلال الأقدام على الانتحار طيلة السنوات الماضية. 



وقال الدكتور المصري الاستشاري عبد القوي يوسف وهو الطبيب المعالج إن "الشاب ذهب إلى المستشفى عندما كان صغيراً وقت الحادث فأوقفوا له النزيف، وعندما كبر بالسن ونمى واصبح عمره 25 عاماً، جاء وقت التحضير للعملية الجراحية، وقد ابلغني ان لديه مشكلة نفسية يتعالج منها من خلال تردده على اطباء نفسيين، لدرجة انه حاول الانتحار مراراً لكن خوفه من رب العالمين والدين الاسلامي اوقفه عن تنفيذ الفكرة".



ولفت يوسف إلى العمل على "طريقة تصنيع رأس للعضو الذكري من خلال اخذ بطانة من داخل الفم حيث يعتبر النسيج المبطن للفم هو شبيه جداً لرأس العضو، والأهم من ذلك هو الشكل الطبيعي للمرضى، فكل خطوة من خطوات العملية تحتاج الى دقة ووقت معين".



وتسجل محافظة ذي قار قصة نجاح بامتياز بهذه الخطوة، كأول محافظة عراقية استطاعت زراعة عضو ذكري واعادة شاب عشريني الى حياته الطبيعية دون خوف او قلق.



وتنتهي ستة عشر عاماً من الاحباط واليأس بقصة نجاح اعادت الامل والثقة لشاب بدأ برسم ملامح مستقبله من جديد.