Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاص| رامى الناظر يعلن انخفاض حجم المساعدات والتبرعات للهلال الأحمر لتقديمها لأهالي غزة

 كتب:  بسمة فرج
 
خاص| رامى الناظر يعلن انخفاض حجم المساعدات والتبرعات للهلال الأحمر لتقديمها لأهالي غزة
دكتور رامى الناظر مدير الهلال الأحمر المصري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
نجحت الدولة المصرية والقطرية في مد الهدنة الإنسانية لمدة يومين آخرين بقطاع غزة، وبدأت الهدنة الإنسانية منذ يوم الجمعة وحتى اليوم الثلاثاء، ونظير ذلك يستمر الهلال الأحمر المصري في إرسال المساعدات الإنسانية والطبية والأغاثية إلى قطاع غزة.

الهدنة الإنسانية 

وفي هذا السياق أكد دكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري  في تصريح خاص لـ "العاصمة"، على أن منذ بداية الهدنة الإنسانية وحتي الآن استطاع الهلال الأحمر المصري بإدخال ١٩٥ شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية ومياه يومياً.
وتابع المدير التنفيذي أن حتى الآن استطاع الهلال الأحمر المصري ادخال ١٨١٤ شاحنة بحجم ٣٠ ألف طن وتسليمها للنظيره الهلال الأحمر الفلسطيني.
بينما أوضح دكتور الناظر أن حجم المساعدات انخفضت نظير احتياج مرتفع من قبل الشعب الفلسطيني، فما زالت الحياة متوقفة هناك ويتم التنسيق على مدار الـ ٢٤ ساعة لتوفير كافة الاحتياجات.
وتابع أن الهلال الأحمر المصري يقدم كافة الخدمات الإغاثية والدعم النفسي والاجتماعى وأدوية الأمراض المزمنة لكافة المصابين بمصر، مؤكداً أن المتطوعين يقومون بتقديم التسكين والإقامة المرافقين ويستقبل يوميا خدمات التسكين والإغاثية.

حماية سيارات الإسعاف والمستشفيات 

كما طالب الهلال الأحمر بحماية سيارات الإسعاف والمستشفيات وتدخل المجتمع الدولي وفتح الممرات الإنسانية وتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ، من خلال الجمعيات جوا وبرا وبحرا ومد يد العون للشعب الفلسطيني.
كما قام الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني بإرسال ١٣٠٠ طن مساعدات بالمجهود البحري الاسبوع الماضي للشعب السوداني.
والهلال الأحمر المصري يعمل على مدار الساعة والمخازن والاسطول المتنوع وتقديم أشكال الدعم في خدمة الإنسانية في الوقت الراهن لتوفير الدعم اللازم والتنسيق من كافة أجهزة الدولة المحلية.
وأشار الناظر أن يومياً تعمل دورة كامله من الفرز وكشف صلاحيه المنتجات والتغليف وإعادة المراجعة الإغاثية والمعيشة.