Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«التنمية الصناعية» يبحث مع «مستثمري العاشر» سبل دعم الاستثمار

 كتب:  حسن هريدي
 
«التنمية الصناعية» يبحث مع «مستثمري العاشر» سبل دعم الاستثمار
جانب من الاجتماع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 

ناقش اللواء أ.ح مهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع وفد من جمعية مستثمري مدينة العاشر من رمضان برئاسة أيمن رضا الأمين العام للجمعية، التحديات التى تواجه المستثمرين ومعوقات الاستثمار ومطالب المستثمرين، وذلك تفعيلا للجنة المشتركة التي تم تشكيلها بين الجانبين.

وصرح رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن الاجتماع تناول عرض الهيئة للتيسيرات الإجرائية في التعامل مع المستثمر، لإقامة المشروعات الإنتاجية الجديدة، والتوسع وبحث تذليل معوقات المصانع القائمة، في اطار أعمال اللجنة المشتركة الدائمة التي تم تشكيلها بين الهيئة والجمعية ، والمقرر عقدها دوريا لحل مشاكل المستثمرين أولا بأول والتي تاتي تحقيقا لتوجيهات وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بفتح قنوات تواصل دائمة ومباشرة بين الهيئة  وممثلي المجتمع الصناعي.

 وأكد  الزلاط سعي الهيئة الدائم لتطوير خدماتها المقدمة للمستثمرين وتلبية احتياجاتهم لا سيما أن منطقة العاشر من رمضان أحد أهم المدن الصناعية في مصر.

وفي هذا السياق أوضح أن الهيئة بدأت تنفيذ خطة شاملة لرفع كفاءة كوادرها وتأهيل الموظفين المتعاملين مع المستثمر من خلال ورش تدريبية متخصصة، وكذلك تم العمل على ميكنة كافة خدماتها وإجراءاتها حيث تم الانتهاء من ميكنة إجراءات استخراج التراخيص والسجل الصناعي.

 كما بدأت الهيئة عملية الربط الإلكتروني لفروعها الإقليمية ومنها فرع الهيئة بالعاشر من رمضان وميكنتها، كاشفا استراتيجية الهيئة الجاري تنفيذها لرفع كفاءة كافة الفروع، ومنها فرع العاشر من رمضان وزيادة عدد المهندسين والكوادر بها للتيسير ورفع الأعباء عن المتعاملين مع الهيئة من الصناع.

حضر اللقاء  محمد سليم مستشار رئيس الهيئة لتطوير الفروع ومحمود سلطان امين صندوق الجمعية وهالة محمد مدير عام الجمعية وعدد من قيادات الهيئة وأعضاء الجمعية.

هذا وقد قام فريق عمل من قيادات الهيئة بالرد على استفسارات أعضاء الجمعية ومناقشة بعض المشكلات الخاصة المتعلقة بعدد من المصانع لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها فيما يتعلق بالتعاملات العقارية والتراخيص والسجل الصناعي والحماية المدنية.