Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جيش الإحتلال الإسرائيلي.. الحملة الحالية لن تحقق النجاح في إطلاق الصواريخ

 كتب:  بسمة فرج
 
جيش الإحتلال الإسرائيلي.. الحملة الحالية لن تحقق النجاح في إطلاق الصواريخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أفاد مسؤولون في جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد برؤيتهم أن الحملة الحالية ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لن تحقق النجاح الكامل في القضاء على إمكانيات إطلاق الصواريخ من القطاع.

جاءت هذه التصريحات صباح ليلة عقد فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤتمرًا صحفيًا بمفرده، أكد فيه أن الحملة ستمتد لعدة أشهر قبل تحقيق أهدافها.

تم الاعتذار عن هذا المؤتمر الصحفي من قبل وزير الدفاع يواف جالانت ووزيري حكومة الطوارئ، المعروفة بـ "كابينيت الحرب".

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن مسؤولين في الجيش على دراية وثيقة بتفاصيل الحرب على غزة يرون أن التوسع في الهجوم البري سيقلل من قدرات الفصائل الفلسطينية على إطلاق الصواريخ.

ورغم التوقعات بأن إسرائيل قد تحقق أهدافها، إلا أنها قد لا تستطيع القضاء تمامًا على احتمالية إطلاق صواريخ من قبل أفراد فرديين حتى لو تم القضاء على "حماس".

أقر مسؤول بارز في الجيش الإسرائيلي بأنه في غضون عامين قد يسمع سكان المستوطنات القريبة من قطاع غزة إنذارات الصواريخ من جديد.

كان مكتب نتنياهو قد دعا وزيري الدفاع الحالي جالانت والسابق بيني جانتس للمشاركة في المؤتمر الصحفي، ولكن الاثنين رفضا ذلك.

وعندما اضطر نتنياهو لعقد المؤتمر الصحفي بمفرده، أكد أن إسرائيل ستواصل القتال حتى القضاء على الفصائل وتحرير كل الأسرى في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الحملة ستستمر لعدة أشهر.

زعم نتنياهو تحقيق نجاحات كبيرة ولكنه أكد أن الأثمان هي مؤلمة.

رجحت قناة الـ 13 الإسرائيلية أن يكون سبب رفض جانتس وجالانت المشاركة في المؤتمر الصحفي متعلقًا برضوخ نتنياهو لليمين المتطرف وعدم عقد اجتماع لحكومة الطوارئ لمناقشة سيناريو ما بعد الحرب في قطاع غزة.

ورجحت القناة أن يكون سبب عدم مشاركتهما أيضًا هو رفضهما لتصريحات نتنياهو السياسية.

بدء تنفيذ أعمال مشروع الصوت والضوء بقلعة قايتباي بالإسكندرية

مطار القاهرة الدولي يشهد التشغيل التجريبي لأول شاشة إعلانات...