Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أسامة كمال ينتقد عدم الشفافية في التعامل مع المواطن عند زيادة أسعار الخدمات

 كتب:  مؤمن نصر
 
أسامة كمال ينتقد عدم الشفافية في التعامل مع المواطن عند زيادة أسعار الخدمات
الإعلامي أسامة كمال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
انتقد الإعلامي أسامة كمال، حالة عدم الشفافية في التعامل مع المواطن، عند قرارات زيادة أسعار الخدمات.
 
وقال "كمال" خلال حلقة اليوم من برنامجه "مساء dmc" على قناة dmc: "امبارح وقفت قدام زلزال اليابان وقلت الناس أعصابها هادية لأن الحكومة تقول الحقيقة بالضبط، فالناس بتفهم إيه المطلوب منها وتعمله، والكل بيرتاح، مش هتلاقى شائعات ولا ناس على القهاوى بتخمن وناس تصدق وتنقل، فالمجتمع يعيش فى توتر 24 ساعة ولا حد فاهم حاجة".
 
وتابع: "نحن دونًا عن باقى الخلق، عندنا فقرة للرد على الشائعات وجهاز فى مجلس الوزراء دوره يرد عليها، رغم أن الأسهل هو الشفافية، والطبيعي إننا لا ننتظر حتى تخرج الشائعات ثم يصدر القرار".
 
وأضاف: "المواطن ببساطة أمام زيادة في أسعار خدمات مترو الأنفاق والاتصالات وقبلهما البنزين وربما تزيد الكهرباء، والمسألة هنا ليست مرتبطة بجشع تجار وتخزين سلع، وبالتالي كان يجب على المسؤول أن يخرج بشجاعة ويطلب أن يخاطب الشعب عبر وسائل الإعلام لكي يتحدث إلى الناس ويشرح لهم، ولا ينتظر من الإعلام أن يبرر له قراراته أو يدافع عنه، لأن هذه ليست وظيفة الإعلام".
 
ووجه حديثه للمسؤولين: "واجهونا كمواطنين، كلمونا يا أصحاب المعالي والسعادة، إحنا المواطنين"، مستشهدا بأغنية للفنان التونسي لطفي بوشناق، التي تقول "أنا مواطن وحاير أنتظر منكم جواب.. منزلي في كل شارع في كل ركن وكل باب.. وأكتفي بصبري وصمتي.. وثروتي حفنة تراب.. ما أخاف الفقر لكن كل خوفي من الضباب.. ومن غياب الوعي عنكم كم أخاف من الغياب".

اقرأ أيضاً: «أمنية بتلخص قضية».. أسامة كمال يسلط الضوء على تصريحات...