Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«اعرف جدولك».. انطلاق امتحانات الترم الأول لأول ثانوي بالجيزة 11 يناير

 كتب:  بسمة فرج
 
«اعرف جدولك».. انطلاق امتحانات الترم الأول لأول ثانوي بالجيزة 11 يناير
وزارة التربية والتعليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يستعد طلاب الصف الأول الثانوي في محافظة الجيزة لبداية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024.

وقد قام أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بتسليم 65779 تابلت في مساء الثلاثاء الماضي للصف الأول الثانوي العام.

تم تسليم هذه الأجهزة من مخازن المديرية إلى الإدارات التعليمية بالجيزة، وذلك استعدادًا لتوزيعها على الطلاب في المدارس الثانوية العامة خلال الأيام القليلة القادمة.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد سلومة على ضرورة تفعيل وتنشيط أجهزة التابلت بواسطة قسم التطوير التكنولوجي في الإدارات ومسؤولي وحدة الـIT في المدارس.

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الصف الأول الثانوي العام في الجيزة يوم الخميس الموافق 11 يناير 2024، وستستمر حتى الأربعاء 24 يناير 2024، وفقًا لإعلان مديرية التربية والتعليم في الجيزة.

تشمل مواعيد الامتحانات يوم الخميس 11 يناير مادة اللغة العربية، والأحد 14 يناير مادة الرياضيات، والثلاثاء 16 يناير مادتي اللغة الأجنبية الأولى، والفلسفة.

ويتابع الطلاب امتحاناتهم في الخميس 18 يناير بمواد التاريخ والأحياء، والإثنين 22 يناير بمواد الكيمياء والجغرافيا، وأخيرًا يوم الأربعاء 24 يناير بمواد الفيزياء واللغة الأجنبية الثانية.

من ناحية أخرى، قام أشرف سلومة بزيارة لجان الامتحانات داخل إدارة الهرم التعليمية في المواد غير المضافة للمجموع يوم الثلاثاء الماضي.

خلال الزيارة، أكد على أهمية الاهتمام بنظافة وتعقيم دورات المياه في سبيل حفظ سلامة الطلاب.

كما نبه إلى ضرورة عدم استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان، سواء من قبل الطلاب أو العاملين في اللجان، ودعا إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الأمراض.

اقرأ أيضاً... وزير الري: هذا البروتوكول يتماشى مع توجهات الدولة...

اقرأ أيضاً... جدول امتحانات الصف الرابع الإبتدائي 2024