Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لأول مرة.. المسلمون يؤدون صلاة التراويح في ميدان «تايمز سكوير» بنيويورك

 كتب:  محمود جودة
 
لأول مرة.. المسلمون يؤدون صلاة التراويح في ميدان «تايمز سكوير» بنيويورك
صلاة التراويح في تايمز سكوير
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمئات المسلمين في ميدان "تايمز سكوير" في مدينة نيويورك الأمريكية وهم يؤدون صلاة التراويح في الشارع، وهو ما يحدث لأول مرة في التاريخ.
 
وأدى تداول الفيديو إلى العديد من ردود الأفعال الإيجابية على المشهد، والذي تضمن لقطات من أداء الصلاة في أحد جوانب شوارع ميدان "تايمز سكوير"، وسط متابعة وتصوير عدد من المارة بالشارع.
 
وأرجع البعض القيام بهذا الأمر إلى الحديث الإيجابي الذي ظهر على عدد من المسؤولين الأمريكيين وعلى رأسهم الرئيس جو بايدن، والذي هنأ المسلمين بمناسبة شهر رمضان، واستشهد بآية من القرآن الكريم، كما أكد أنه شهر الروحانيات.
 
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد هنأ المسلمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم بحلول شهر رمضان الكريم، معتبرا أنه فرصة للنمو الروحاني والاحساس بالآخرين.
 
وقال بايدن في تصريحات نشرها موقع "سي أن أن" الأمريكي: "يمثل هذا الشهر الفضيل مناسبة للتأمل والنمو الروحاني بالنسبة إلى كثيرين في مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم مواطنون أمريكيون في شتى المناطق الأمريكية. وتجتمع المجتمعات معًا لتظهر التسامح والمرونة والرأفة وسخاء الروح للمحتاجين ولتحتفل بالنعم الكثيرة التي تغدقها علينا الحياة مع الأحبة".
 
وأضاف: "سيكون تناول الإفطار هذا العام تذكيرا مؤثرا بالفرح الذي تجلبه لنا الصحة والأسرة والمجتمع، ولن ننسى كافة تلك العائلات التي تحزن على أحباء فقدتهم وتنظر إلى كراسيهم الفارغة على الطاولة".
 
واستكمل بايدن في رسالته للمسلمين: "بينما نواصل إعادة البناء من الوباء، يجب أن نواصل كافة الجهود للوقوف إلى جانب من يشعرون بمعاناة أو ضعف في مختلف أنحاء العالم، وكذلك من يواجهون الاضطهاد أو المشقة. ويعلمنا القرآن الكريم: ’فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره".
 
وأكد بايدن: "نسمع كل يوم روايات مفجعة عن أرواح فقدت ونرى صور عائلات وأطفال يكافحون للبقاء، وتذكرنا هذه المآسي بإنسانيتنا المشتركة والتعاليم المشتركة لكافة الأديان العظيمة، بما في ذلك الإسلام، وأهمها أن نعامل الآخرين دائما كما نرغب في أن يعاملونا. وفي خلال هذا الشهر الفضيل الذي يكرم المسلمون في خلاله رحمة الله العظيمة".
 
واختتم الرئيس الأمريكي رسالته بقوله: "دعونا نجدد أيضا التزامنا المشترك بإظهار اللطف والرحمة والتفهم لبعضنا البعض. دعونا نحترم الحقيقة البسيطة والعميقة التي مفادها أن الجميع متساو في الكرامة والحقوق. ولهذا ستستمر الولايات المتحدة في الدفاع عن حقوق الإنسان في كل مكان، بما في ذلك حقوق الأويغوريين في الصين والروهينجا في بورما والمجتمعات المسلمة الأخرى في مختلف أنحاء العالم".