Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ميركل: أرفض ضم أوكرانيا للناتو وألمانيا تدرس وقف إمدادات الطاقة من روسيا

 كتب:  بسمة فرج
 
ميركل: أرفض ضم أوكرانيا للناتو وألمانيا تدرس وقف  إمدادات الطاقة من روسيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خرجت المستشارة الألمانية السابقة إنجيلا ميركل عن صمتها بسبب الجدال فى قرار ضم أوكرانيا إلى الناتو وانتقادات الرئيس الأوكراني لها هي والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، قائلة: «متمسكة بقراري المتعلق بقمة الناتو لعام 2008 في بوخارست، ولكنى مؤيدة الجهود الدولية لإنهاء الحرب العدوانية الروسية في أوكرانيا».

وقالت ميركل في تصريحات نقلتها صحيفة ميركير الألمانية، إنه في ضوء الفظائع التي أصبحت مرئية في بوتشا وأماكن أخرى في أوكرانيا، فإن جميع الجهود التى تبذلها الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب أوكرانيا ووضع حد للتحرك العسكري الروسي ضد أوكرانيا هي جهود كاملة.

وكان زيلينسكي قد طلب في وقت سابق من ميركل السفر إلى بوتشا حيث عثر على أكثر من 300 قتيل في الأيام القليلة الماضية بعد انسحاب القوات الروسية.

وقال زيلينسكى: «الآن أدعو السيدة ميركل والسيد ساركوزى لزيارة بوتشا ومعرفة ما أفضت إليه سياسة التنازلات لروسيا خلال 14 عامًا، وسترى الأوكرانيين المعذبين بأم عينيك».

وبعد الأحداث التي وقعت فى مدينة بوتشا الأوكرانية، تتم مناقشة وقف فورى لإمدادات الطاقة من روسيا مرة أخرى، وفى غضون ذلك، تواصل الحكومة الألمانية الإشارة إلى أنها لا تريد اتخاذ هذه الخطوة بدافع القلق بشأن العواقب على الاقتصاد والمجتمع، وبعد انسحاب القوات الروسية من ضاحية كييف، تم العثور على عشرات القتلى من المدنيين في بوشا، فيما نفت موسكو علاقتها بالواقعة.