Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقوبات جديدة ضد موسكو.. تلاحق ابنة بوتين وزوجة وزير خارجيته

 كتب:  رحاب جمعة
 
عقوبات جديدة ضد موسكو.. تلاحق ابنة بوتين وزوجة وزير خارجيته
بوتين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فرضت عدة دول عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين، وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف، بسبب الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عددا من القيادات الأمريكية والكندية على رأسها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

"العاصمة" يرصد في هذا التقرير العقوبات الجديدة التي لاحقت روسيا اليوم وهي:

تجميد أصول ما يقرب من 400 فرد من بينهم ابنتا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث وافق مجلس الوزراء الياباني على عقوبات إضافية ضد روسيا، تشمل تجميد أصول ما يقرب من 400 فرد من بينهم ابنتا فلاديمير بوتين، وزوجة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وابنته، بالإضافة إلى حظر الاستثمارات الجديدة وواردات الخمور، كجزء من الجولة الأخيرة من العقوبات بسبب الحرب في أوكرانيا، وفق ما ذكرت شبكة إيه بي سي.

توسعت اليابان في تجميد الأصول لتشمل 28 كيانًا، بما في ذلك أكبر بنك في الدولة "سبيربنك".

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يناقشون فرض المزيد من العقوبات على روسيا وحظرها نفطيًا بسبب غزوها لأوكرانيا وذلك خلال اجتماعهم، اليوم، في "لوكسمبورج".

أبلغت الحكومة الأيرلندية جميع مواني البلاد بمنع دخول السفن المسجلة في روسيا، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، قائلةً إن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لقرار الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على السفن الروسية وتقييد الوصول إليها.

رئيس مجلس الدوما الروسي يقترح تجريد معارضي حرب بلاده في أوكرانيا من جنسيتهم، ويصفهم بـ "الخونة".

وبدأ الغزو الروسي لأوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير 2022، ووجه الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين بالقصف على مواقع في جميع أنحاء أوكرانيا، بما في ذلك مناطق بالعاصمة كييف.