Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد إيقافه بقرار رسمي من النائب العام.. ما هو مركز تكوين؟

 كتب:  ندى جمال
 
بعد إيقافه بقرار رسمي من النائب العام.. ما هو مركز تكوين؟
ما هو مركز تكوين في مصر بعد إيقافه بقرار رسمي؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية لمعرفة "ما هو مركز تكوين في مصر بعد إيقافه بقرار رسمي؟"، حيث كشف محامون عن قرار النائب العام بإيقاف مركز تكوين وإحالة المسؤولين عنه للتحقيق في نيابة أمن الدولة العليا، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع في التقرير التالي.

ما هو مركز تكوين في مصر بعد إيقافه بقرار رسمي؟

يتساءل الكثير من المواطنين "ما هو مركز تكوين في مصر بعد إيقافه بقرار رسمي؟"، وذلك عبر محرك البحث جوجل، حيث تأسس "مركز تكوين الفكر العربي" في الرابع من مايو 2024، ويضم بين أعضائه الكتاب يوسف زيدان وإسلام البحيري، بينما يشرف على رئاسته الإعلامي إبراهيم عيسى.

ووفقًا لبيان المركز، يهدف المركز إلى نشر الفكر التنويري، ومناقشة الأفكار الدينية المتطرفة، وتعزيز قيم العقلانية والحرية.

تزامن إعلان هذا المركز مع مشاركة الكاتب يوسف زيدان، أحد مؤسسي المركز، بمنشور على صفحته في موقع "فيسبوك".

سبب إيقاف مركز تكوين في مصر

أوضح المحامون أن سبب إيقاف مركز تكوين في مصر، حيث يرجع سبب الإحالة إلى تورط المسؤولين في مركز التكوين في نشر أفكار متطرفة تحت غطاء الدين، من خلال تدويناتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركتهم في الندوات والبرامج التلفزيونية، مما أدى إلى إثارة الشكوك في ثوابت الدين الإسلامي والسنة النبوية المطهرة، وإلى تقديم معلومات مضللة للجمهور والتشكيك في مصادر العلم الديني بدون دليل صحيح.

وأشار المحامون إلى أن المتهمين نشروا أفكارًا تهدف إلى زعزعة الاستقرار في المجتمع المصري وتخريب عقيدته الدينية، بالإضافة إلى تقليل شأن العلم الديني والتناول بالازدراء للدين الإسلامي، خاصة بعد تورط المحال الثاني - إسلام البحيري - في قضية سابقة لازدراء الدين الإسلامي وصدور حكم بالسجن عليه.

وبناءً على ذلك، فقد قرر النائب العام إيقاف مركز التكوين وإحالة جميع المتورطين فيه إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في الاتهامات الموجهة إليهم.

اقرأ أيضًا:

عمرو عبد السلام ينفي إغلاق مركز تكوين ووقف نشاطه

أنباء عن إيقاف مركز « تكوين» وعمر عبد السلام يرد