Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منى زكي ناعية مدير التصوير عصام فريد: مفيش في أدبه وأخلاقه

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
منى زكي ناعية مدير التصوير عصام فريد: مفيش في أدبه وأخلاقه
منى زكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حرصت الفنانة منى زكي،على نعي مدير التصوير الراحل عصام فريد، الذي وافته المنية أمس، بعد تعرضه لأزمة صحية شديدة في الأيام الأخيرة.

 

وطلبت منى زكي من كل متابعيها الدعاية للراحل بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان، حيث أكدت أن الراحل كان شخصا شديد التواضع والخُلق، حيث كتبت ستوري تنعى فيها الراحل عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، قالت فيها: الأستاذ عصام فريد في ذمة الله.. الله يرحمه كان إنسان وفنان مفيش في أدبه وخُلقه وتواضعه.

 

 عصام فريد

ويُشار إلى أن عصام فريد من مواليد 8 نوفمبر 1941 وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما، أكاديمية الفنون عام 1964، وصور 36 فيلما روائيا و24 مسلسل تليفزيونيا وحاصل على العديد من التقديرات والجوائز والتكريمات.

 

ومن أعمال عصام فريد في السينما كمصور ومدير تصوير: أيام الحب، أبي فوق الشجرة، نص ساعة جواز، بئر الحرمان، نار الشوق، ابنتي العزيز، الخيط الرفيع، زمان يا حب، حكايتي مع الزمان، حلق حوش، اللي رقصوا على السلم، كارت أحمر، الصديقان، آه وآه من شربات، مراهقون ومراهقات، الجبلاوي، نساء صعاليك، الأونطجية، النمر والأنثى، حتى لا يطير الدخان، أيام الحب، آخر جنان، غاوي مشاكل.

 

ومن أعماله في التلفزيون: مسلسل فارس بلا جواد، وبنت من شبرا، والمضحكون، وما زال النيل يجري.

اقرأ أيضا: مصدر مقرب من شيرين يكشف لـ«العاصمة»: حسام حبيب تعود على ضربها والموضوع ليس له علاقة ببناتها