Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

العثور على جثث 900 مدني أوكراني خارج مدينة كييف

 كتب:  بسمة فرج
 
العثور على جثث 900 مدني أوكراني خارج مدينة كييف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هددت موسكو بتجديد الهجمات الصاروخية على كييف، في إطار غضبها على ما وصفته بالضربات الأوكرانية على الأراضي الروسية وبعد خسارة سفينتها الرائدة في البحر الأسود، فيما أعلنت السلطات الأوكرانية العثور على جثث أكثر من 900 مدني خارج العاصمة، وقالت الشرطة إن معظمهم قُتلوا بالرصاص، ومن المرجح أنهم "ُعدموا ببساطة".

استعدت القوات الروسية لهجوم متجدد في شرقي أوكرانيا، فيما يتواصل القتال أيضا في مدينة ماريوبول الساحلية المطلة على بحر أزوف، حيث أفاد السكان المحليون برؤية القوات الروسية تنتشل الجثث.

في مدينة خاركيف شمال شرقي البلاد، أدى قصف منطقة سكنية إلى مقتل 7 أشخاص، من بينهم طفل يبلغ من العمر 7 أشهر، فيما أصيب 34 آخرون، وفقا لحاكم المنطقة أوليه سينهوبوف.

في وقت مبكر السبت، تعرضت منطقة دارنيتسكي الشرقية في كييف للقصف، حسبما قال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو في منشور على الإنترنت، مضيفا أن رجال الإنقاذ والمسعفين كانوا في مكان الحادث، وحذر السكان الذين فروا من العاصمة من العودة حفاظا على سلامتهم.

قال أندريه نيبيتوف، رئيس شرطة المنطقة، إنه في البلدات المحيطة بالعاصمة كييف، تم ترك الجثث في الشوارع أو دفنت مؤقتا. واستشهد ببيانات الشرطة التي تشير إلى أن 95% ماتوا متأثرين بأعيرة نارية.

وأضاف نيبيتوف، بناء على ذلك: "نحن نفهم أنه في ظل الاحتلال (الروسي)، تم ببساطة إعدام الناس في الشوارع"، مضيفا أنه يتم العثور على المزيد من الجثث كل يوم تحت الأنقاض وفي مقابر جماعية، مع العثور على أكبر عدد في بوتشا، أكثر من 350.

ووفقا لنيبيتوف، قام عمال المرافق بجمع ودفن الجثث في ضاحية كييف، بينما ظلت تحت السيطرة الروسية، مؤكدا أن القوات الروسية كانت "تلاحق" الأشخاص الذين عبروا عن آراء قوية مؤيدة لأوكرانيا، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القوات الروسية التي تحتل أجزاء من منطقتي خيرسون وزاباروجيا في الجنوب بإرهاب المدنيين والبحث عن أي شخص خدم في الجيش أو الحكومة الأوكرانية.