Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فريدة الشوباشي: تعرضت لتهديدات من أهلي الذين بسبب زواجي من مسلم

 كتب:  سماح غنيم
 
فريدة الشوباشي: تعرضت لتهديدات من أهلي الذين بسبب زواجي من مسلم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ظهرت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، في برنامج "أم العروسة" مع الإعلامية شيرين قباني على قناة الحدث اليوم، وأطلقت عدة تصريحات نارية عن حقيقة تغيير ديانتها من أجل الزواج، كما علقت على أزمة الفنانة شيرين عبدالوهاب وطليقها الفنان حسام حبيب.

وعن كواليس زواجها والصراعات التي واجهتها بسبب اختلاف الديانة، قالت فريدة الشوباشي، إنها أحبت علي الشوباشي لصفاته الشخصية ولم تتوقع أن يعجب بها نظراً لاختلاف الطبقات الاجتماعية بينهما، مضيفة أن "علي" أعجب بصراحتها، وأن الإعجاب المتبادل بينهما تطور إلى حب حقيقي.

وأضافت أن بعد اعترافهما بحبهما، واجهت صراعات شديدة مع عائلتها بسبب اختلاف الديانة، وتعرضت لتهديدات من أهلها الذين اعتبروا زواجها من مسلم جريمة.

وتابعت: "بعد محاولات عديدة ورفض مستمر من عائلتي، هربت مع علي إلى المنصورة وتزوجنا بعقد زواج مدني، خاصة أنني كنت قاصرة عمري 19 عام، برغم ذلك الصراعات مع أهلي استمرت حتى بعد الزواج، حيث وصلت التهديدات إلى حد استخدام السلاح".

وعن أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب، قالت: المرأة التي تقبل الإهانة لا يمكن أن تكون محبة بحق، لأن الإهانة تتنافى مع الحب، فالحب يعني الكرامة والاحترام المتبادل بين الطرفين، مشددة على ضرورة وجود هذا الاحترام في أي علاقة حب.

وأكدت أنها ضد مفهوم المرأة الضعيفة ولا تقبل به، قائلة: "لا أقبل أن تأتي لي امرأة وتقول إن زوجها أمرها بفعل شيء ما، ومعظم نساء المجتمع يتميزن بالقوة، مؤكدة أن مصطلح "المرأة الضعيفة" غير مقبول في مجتمعنا".

وواصلت: حقوق المرأة كفلها الله، وأنه لولا وجود المرأة لما كان هناك وجود للرجل في الحياة، وأنا أؤيد حرية المرأة، الحرية هي مسئولية والتزام، أنا مع مقولة أن سلوكي متدين وليس مظهري متدين".

 واختتمت: الحرية هي التي تتيح للمرأة اتخاذ قراراتها بكل مسؤولية، واحترام حقوق المرأة هو جزء من بناء مجتمع قوي ومتقدم.