Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أزهري لـ«العاصمة»: الإرهابين يفسرون سورة التوبة على أهوائهم بالاختيار3

 كتب:  بسمة فرج
 
أزهري لـ«العاصمة»: الإرهابين يفسرون سورة التوبة على أهوائهم بالاختيار3
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ.. الآية 29 من سورة التوبة، وردت في الحلقة 16 من مسلسل الاختيار 3 _ القرار، خلال حديث أحد العناصر الإرهابية وضابط المخابرات، بعد القبض على الإرهابي الذي كان يحاول القيام بعدد من العمليات الإرهابية.

وفي هذا السياق يؤكد الدكتور عادل المراغي إمام مسجد النور بالعباسية لــ" العاصمة" إن الأية 29 من سورة التوبة، التي جاءت على ذكرها أحد عناصر الإخوان الإرهابيين في مسلسل الاختيار3، ويحاول الإرهابيون يفسرونها تفسيرا مغلوطا، فهم الذين يفسرون هذه الآية وفقا لآهوائهم ويضللون الناس، ويخرجونها من سياقها، فمثلا هل يجوز الصلاة بدون وضوء ويقبل؟ أي حاجة ممكن تتعمل خارج الشروط فهي غير مقبولة، فلا بد أن نفهم القرآن، لابد أن يقرأوا بتأني.

بجانب أن الإسلام عندما جاء أتى ليحترم حرية العقيدة، فمن شاء فليؤمن، لكم دينكم ولي دين، إنك لا تهدي من أحببت، لكن الله يهدي من يشاء، لا إكراه في الدين، لست عليهم بمسيطر، وهناك آيات كثيرة جدا، قررت احترام العقيدة بين الإنسان ونفسه في ربه، مضيفاً أن هذه الوضعية لا تهتز ولا يدعى إلى غيرها، فمثلا، الطوائف المعتمدة في المسيحية هناك 5 طوائف مختلفة ولا نتدخل فيها.

وأشار إمام مسجد النور بالعباسية أن هذه الآية، قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر، فأقباطنا يؤمنون بالله وباليوم الآخر، فكل طوائف المصريين مؤمنين باليوم الآخر، ولا يحلون ما حرمه الله ورسوله، ولا يدينون دين الحق، فما حرمه سيدنا عيسى في الوصايا العشر، هو ما حرمه سيدنا محمد، الذي نهانا عن الاعتداء على الأنفس والأعراض، إنما كل الكلام المغلوط هو للمفسدين في الأرض هؤلاء الإرهابيين.