Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد النسخة الأولى من حفل كرييتف إنداستري ساميت لجوائز رمضان للإبداع - اختيار الجمهور «The People's Choice Ramadan Awards».. الجمهور يواصل حسم المنافسة بين الأعمال الفنية والإعلانية المتأهلة لعام 2024

 كتب:  مؤمن نصر
 
بعد النسخة الأولى من حفل كرييتف إنداستري ساميت لجوائز رمضان للإبداع - اختيار الجمهور «The People's Choice Ramadan Awards».. الجمهور يواصل حسم المنافسة بين الأعمال الفنية والإعلانية المتأهلة لعام 2024
The People's Choice Ramadan Awards
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

للعام الثاني على التوالي، تعود "كرييتف إنداستري ساميت" من جديد بسلسلة كبيرة من جوائزها تحت عنوان جوائز رمضان للإبداع - اختيار الجمهور "The People's Choice Ramadan Awards" لتكريم الأعمال الفنية والإعلانية الرمضانية لعام 2024، وقد تم الإعلان عن قائمة الأعمال والمواهب المتأهلة النهائية، وهي الآن متاحة للجمهور لاختيار الفائزين، مع اقتراب موعد الحفل في 20 أكتوبر.

تعد جوائز رمضان للإبداع - اختيار الجمهور فرصة متميزة للاحتفال بالإنجازات الاستثنائية في الصناعات الإبداعية خلال شهر رمضان، والتي تشمل المسلسلات والإعلانات التلفزيونية الرمضانية. ويعزز هذا الحدث الفريد من نوعه مفهوم الفكر الإبداعي في منطقة الشرق الأوسط من خلال تصويت الجمهور، مما يجعله احتفالية تُظهر مدى تأثيرهم في اختيار أفضل الأعمال. تُعتبر "كرييتف إنداستري ساميت" واحدة من أبرز المنصات التي تحتفي بأبرز أعمال رمضان، حيث يُعد شهراً حافلاً ومميزًا للإبداع، وقررت المنصة أن يتصدر الجمهور المشهد ويكون لهم حق تقدير النجوم والموهوبين من خلف الكواليس للاحتفاء بهم من خلال تصويتهم، بدلاً من الاعتماد على لجنة من الخبراء.

فمن خلال هذا الاستطلاع التفاعلي، يختار الجمهور الأعمال الدرامية في فئات متعددة تشمل التمثيل، والسيناريو، والإخراج، والإنتاج، بالإضافة إلى المسلسلات الدرامية والكوميدية والوجوه الصاعدة. أما بالنسبة للإعلانات، فيتم التصويت في عدة فئات منها الإعلانات الكوميدية، والإعلانات العاطفية، وأفضل وكالة إعلانية، وأفضل مخرج إعلاني، وأفضل تصميم ملابس، وأفضل إنتاج، وأفضل إعلان رمضاني.

وشهدت النسخة الثانية من جوائز رمضان للإبداع - اختيار الجمهور "People's Choice Ramadan Awards" ، التي من المقرر عقدها يوم 20 أكتوبر القادم، منافسة قوية في اختيار الجمهور لأفضل الأعمال سواء كانت الفنية أو الإعلانية نظرًا لتنوع الأعمال وجودتها بالإضافة إلى تحقيقها نسب مشاهدة عالية؛ مما جعل الجمهور في حالة من الحيرة لاختيار الأفضل، حيث وصل التصويت حتى الآن إلى أكثر من 400,000 صوت.

وقد تم الإعلان عن الأسماء الأربعة النهائية المرشحة لكل جائزة للأعمال الدرامية والمسلسلات خلال موسم رمضان. تشمل هذه الفئات جائزة أفضل ممثل درامي، حيث يتنافس على اللقب كل من: كريم عبد العزيز وعصام عمر ومحمد شاهين وباسم سمرة. أما جائزة أفضل ممثلة درامية، يتنافس عليها كل من: سلمى أبو ضيف ومي عمر وأسماء أبو اليزيد وعائشة بن أحمد. وفي فئة أفضل ممثل كوميدي، يتنافس على اللقب كل من: شريف سلامة وهشام ماجد وكريم محمود عبد العزيز وأكرم حسني. بينما يتنافس على جائزة أفضل ممثلة كوميدية كل من: دينا الشربيني وأسماء جلال وآية سماحة ورحمة أحمد.

كما تم الإعلان أيضًا  عن الأسماء الأربعة النهائية  المرشحة لكل جائزة في مجال الإعلانات، حيث تتنافس على جائزة أفضل وكالة إعلانات كل من : ميديا هاب، وطارق نور للاتصالات، وسينرجي، وسيركس. أما جائزة أفضل كاتب أغاني إعلانات فيتنافس عليها كل من:  أيمن بهجت قمر، وعزيز الشافعي، ومنة عدلي القيعي، وتامر مهدي. في حين أن جائزة أفضل فريق إبداعي يتنافس عليها ميديا هاب، وسينرجي، وطارق نور للاتصالات، وفورتشن بروموسفن القاهرة. أما جائزة أفضل مدير إبداعي يتنافس عليها أشرف سعيد نصار، ومحمد ناصف، ومحمد زهير، وحسين ضياء. وتأتي هذه الجوائز ضمن مجموعة من الفئات الأخرى التي تُكرم الإبداع والتميز في مختلف المجالات.

وقالت مي سلامة، الشريك المؤسس لـ"كرييتف إنداستري ساميت": "إن جوائز رمضان للإبداع - اختيار الجمهور حلقة وصل بين العاملين في الصناعات الإبداعية والثقافية كما أنها احتفال بالمبدعين طوال الشهر. توفر هذه الجوائز فرصة للجمهور للتعبير عن آرائهم من خلال التصويت على أفضل الأعمال الفنية والإعلانية، مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الاحترافية والحيادية."

وأضافت: "منذ تأسيس كرييتف إنداستري ساميت في عام 2014، نلتزم بتعزيز الإبداع وتمكينه في مختلف الصناعات. و تتماشى جوائز رمضان للإبداع - اختيار الجمهور مع رؤيتنا في إشراك الجمهور وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في تكريم الإنجازات الإبداعية التي تميز شهر رمضان. حيث نسعى دائمًا إلى بناء منصة تقدّر الإبداع وتتيح للمواهب فرصة لتكون محط تقدير الجمهور." 

تعد هذه الفعالية الاحتفالية التي أطلقتها منصة "كرييتف إنداستري ساميت" تتويجا لجهود المنصة المستمرة على مدار عشرة أعوام في فتح آفاق جديدة للإبداع، حيث تجمع رواد الصناعة والخبراء وتسلط الضوء على المواهب الشابة من مختلف المجالات.
ومن الجدير بالذكر، أنه تم تصويت أكثر من 110,000 من الجمهور في النسخة الأولى من جوائز رمضان  People’s Choice لعام 2023، كما شهد حفل النسخة الأولى مجموعة من  المفاجآت والمواقف الإنسانية، منها تنازل الفنان طه الدسوقي عن جائزته كأفضل ممثل صاعد في مسلسل "الصفارة" لصالح الطفل عمر شريف تقديرا لدوره فى مسلسل "تحت الوصاية".

اقرأ أيضاً: استجابة للضغط الجماهيري.. أنغام وهاني فرحات بالمتحف المصري الكبير الليلة وغداً