Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بحضور طارق الإبياري وعدد من صناع الأفلام.. اختتام فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين في سينما زاويا

 كتب:  مؤمن نصر
 
بحضور طارق الإبياري وعدد من صناع الأفلام.. اختتام فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين في سينما زاويا
فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين في سينما زاويا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أُقيم بالأمس حفل توزيع جوائز مهرجان فيلم ماي ديزاين في نسخته الثالثة التي عُقدت في الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر الجاري، وشهدت العديد من الفعاليات الهامة على مدار أيامها.

وأُقيم حفل الختام في سينما زاوية في وسط البلد بحضور مؤسسي المهرجان وصناع الأفلام المشاركة وبعض الفنانين أبرزهم طارق الإبياري ونخبة من الصحفيين والإعلاميين ومراسلي المحطات الفضائية، بالإضافة إلى مؤسستا المهرجان فرح الرافعي وإسراء محمود.

وتم عرض عدد من الأفلام خلال ختام الفعاليات منها فيلم بردي من إخراج حسن رضا والذي تناول أهمية استعمال ورق البردي في الصناعة، وفيلم حي من إخراج محمد أبو الوفا وتناول أهمية فن الخزف والحفاظ على التراث، وفيلم أنامل من إخراج لولا بورنس والذي تحدث عن عالم الخياطة وتصميم الملابس، وفيلم لست على حافة الغرق من إخراج حسن أبو دومة وروان حمدي وتناول أسرار مدينة الإسكندرية وتعرضها للغرق في المستقبل، وغيرها من الأفلام.

وأسفر الحفل عن فوز فيلم أم الدنيا بجائزة الجمهور وفاز فيلم حي بجائزة لجنة التحكيم، كما تم تكريم عدد آخر من صناع الأفلام منهم زهراء الشافعي وعمرو عرانسة وحسن رضا ومحمد عبدالمجيد وكريم فؤاد ومحمد أبو الوفا وسلمى عناني ولولا بورنس ونورهان السكوت وشروق أحمد ومروان طارق وحسن أبو دومة وروان حمدي وعيدالرحمن سمير وسيرين الجارحي.

وكان قد أُقيم يوم الخميس قبل الماضي حفل افتتاح فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين، في قاعة إيوارت مركز التحرير الثقافي، والذي اعتمد على برنامجًا خاصًا بعنوان عين على فلسطين تضامنًا مع شعبها البطل.

وتم عرض عدد من الأفلام العربية التي تناقش أزمات الدول العربية مثل فلسـ طين وسوريا والعراق وتنوعت الأفلام بين الرسوم المتحركة والسينمائية القصيرة، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية وأفلام التصميم ومنها ما روى تفاصيل حملة نابليون بونابرت على مصر والآثار التي استولى عليها نتيجة احتلاله لمصر.

وحرص على حضور الافتتاح الفنان خالد محمود وعدد من السينمائيين وصناع الأفلام المشاركة من مصر وبعض الدول العربية والاجنبية ومؤسستا المهرجان فرح الرافعي وإسراء محمود، وضيوف الشرف وعدد من الشخصيات العامة إضافةً إلى لفيف من الصحفيين والنقاد والإعلاميين ومراسلي المحطات الفضائية والمواقع الإخبارية.

وتتضمن المهرجان خلال الأيام الماضية العديد من عروض الأفلام والنقاشات ولقاءات ماستر كلاس ومعرضا للتصميم الحركي وتجارب في الواقع الافتراضي، وتم عرض 55 فيلمًا بالمهرجان يمثلون عدة دول منها إيطاليا ، إسبانيا ، فرنسا ، النمسا ، هولندا، إضافةً إلى مصر .

يُذكر أن مهرجان  فيلم ماي ديزاين  هو الأول والوحيد والأكبر في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا المتخصص في عرض أفلام عن التصميم والعمارة والعمران، والمهرجان يجمع بين التصميم والسينما ويقوم بعرض قصص ملهمة عن التصميم والعمارة وحياة المدينة باستخدام وسيلة السينما ، وهو يعقد كل عامين بالقاهرة.

اقرأ أيضاً: بالصور.. الموتمر الصحفي لمسلسل القصة الكاملة