Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ترقب كبير لقرار «فيفا» بشأن مباراة مصر والسنغال

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
ترقب كبير لقرار «فيفا» بشأن مباراة مصر والسنغال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اقتربت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من صدور قرارها النهائي بشأن الشكوى المقدمة من مصر بخصوص مباراة السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

لجنة الانضباط قررت تشكيل لجنة ثلاثية لبحث الشكوي الفترة الماضية بناء على طلب اتحاد الكرة المصري بإعادة مباراة المنتخب المصري ونظيره السنغالي في تصفيات كأس العالم.

تقرير يحسم إعادة المباراة

طلب (فيفا) من مراقب المباراة تقديم التقرير الأمني الذي أعد من قبل قوات الأمن المرافقة لبعثة المنتخب المصري من فندق الإقامة حتي ملعب المباراة ثم العودة مرة أخرى لمقر الإقامة.

كما أمد الاتحاد المصري، "فيفا" بفيديوهات جديدة توثق لحظات تعدي بعض الجماهير السنغالية في حق محمد صلاح قائد المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، وفي تارة أخرى أظهرت بعض الفيديوهات في حق البعثة المصرية كاملة.

اتحاد الكرة يستند على 4 مخالفات

جمال علام رئيس الاتحاد المصري قال إنه واثق من توقيع عقوبات على الجانب السنغالي من قبل لجنة الانضباط، خصوصاً أن جميع التجاوزات موثقة بالصور والفيديوهات.

واستند شكوى "الجبلاية" لدي الفيفا على 4 مخالفات من الجانب السنغالي في حق البعثة المصرية، وتضمن تعطيل الجماهير السنغالية للبعثة المصرية في طريق وصولها إلى الملعب المباراة مما أدى إلى عدم قدرة المنتخب على أداء تدريبات الإحماء قبل المباراة بوقف كاف، بالإضافة إلى الاعتداء على لاعبي المنتخب المصري بالزجاجات وخصوصًا محمد الشناوي حارس مرمي الفريق، وكذلك الاعتداء على البعثة الإعلامية وتحطيم الكاميرات الخاصة بهم فضلًا عن الاعتداء على احد الصحفيين المرافقين للبعثة وأخيرًا استعانة الجانب السنغالي بمجموعة من المحترفين لاستخدام أشعة الليزر للتأثير على لاعبي المنتخب المصري أثناء تصديهم لركلات الترجيح.

فرج عامر : يكشف مفاجأة بشأن المباراة

أعلن محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة السابق، مفاجأة مدوية بشأن مباراة مصر والسنغال في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وكتب عامر عبر «فيس بوك»: «خليكوا فاكرين أنا أول من قال إن مباراة السنغال ومصر سوف تعاد وفي قطر وبدون جمهور وبنسبة ٩٩٪؜ بأكد هذا الخبر تاني».

انضباط "كاف" حالة وحيدة لإعادة المباراة

كشف رايموند هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إن هناك حالة واحدة لإعادة المباراة، وهي أن  يكون هناك مشكلة في تقرير الأمن أما تقرير الحكم والمراقب لن يحدد أي شئ خاصة إن المباراة قد اكتملت ولو كان هناك أزمة في اكتمالها كان الحكم سيتدخل ويقوم بإيقاف المباراة".