Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فى ثانى أيام مهرجان مالمو: عرض «النهاردة يوم جميل» و «أبو صدام»

 كتب:  مالمو من: مصطفى ياسين
 
فى ثانى أيام مهرجان مالمو: عرض «النهاردة يوم جميل»  و «أبو صدام»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في إطار قسم ليالى عربية تم عرض فيلم ( النهاردة يوم جميل ) للمخرجة نيفين شلبى فى أول تجربة روائية طويلة لها بعد أن قدمت العديد من الأعمال التسجيلية والروائية القصيرة.

الفيلم بطولة مجموعة من النجوم أبرزهم: نجلاء بدر وهنا شيحة وأحمد وفيق وباسم سمرة وانتصار ومحمد حكيم ورمزى العدل وغيرهم.

وتدور أحداثه حول العديد من العلاقات الإنسانية المعقدة بين الرجل والمرأة والعديد من القضايا الاجتماعية التى تم طرحها بشكل درامى جرئ ومنها: قضية الاغتصاب الزوجى والمراهقة المتأخرة عند الرجال والسمنة المفرطة عند النساء والأزمات المختلفة فى الزواج.


الفيلم يشهد عودة قوية للفنانة هنا شيحة في السينما بعد غياب دام 3 سنوات منذ آخر أعمالها ( عيار نارى ) مع أحمد الفيشاوى ومحمد ممدوح والذى شاركت فيه كضيفة شرف.

ويعتبر أحدث بطولة لها بعد فيلم ( قبل زحمة الصيف ) مع ماجد الكدوانى وأحمد داوود والذى كان آخر أفلام المخرج الراحل محمد خان.

الفيلم سبق أن حصل على شهادة تقدير من مهرجان اتحاد السينمائيين الدولى فى بريطانيا فى دورته الأولى.

كما شارك فى مهرجان هوليوود للفيلم العربى فى دورته الأولى وحصلت فيه هنا شيحة على جائزة أفضل ممثلة.

وشارك أيضًا فى المهرجان الدولى لحقوق الإنسان فى تونس بدورته السابعة.

ومن ناحية أخرى، تستعد المخرجة نيفين شلبى لإخراج ثانى أفلامها الروائية الطويلة وسيكون بعنوان ( ناريهان ذات الشراب الأزرق ) والفيلم يعتمد على البطولة النسائية بدون ممثلين رجال.

كما تم عرض فيلم ( أبو صدام ) بطولة: محمد ممدوح وأحمد داش ومجموعة من ضيوف الشرف منهم: سيد رجب وعلي قاسم وعلي الطيب وهديل حسن وهو قصة وإخراج نادين خان وسيناريو وحوار محمود عزت ويشارك فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

الفيلم تدور أحداثه حول سائق شاحنة نقل يتعرض للعديد من المواقف التى تجعله يفقد السيطرة على نفسه وأعصابه.

الفيلم سبق أن عرض فى المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 43 وحصل محمد ممدوح على جائزة أفضل ممثل عن دوره فى الفيلم.