Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الخارجية يلتقي بالمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافية

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الخارجية يلتقي بالمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافية
وزير الخارجية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، الثلاثاء، مع الدكتور سالم المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، مؤكدا على دعم مصر لدور المنظمة، وعلى ما توليه من أهمية للتعاون معها في تعزيز مختلف مجالات عملها، وتقدير مصر لجهود المدير العام في تعزيز المهام المنوطة بها، بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر "تويتر".

التقى وزير الخارجية سامح شكري، الثلاثاء، النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين المغربي، لتناول دور البرلمانات العربية في تعزيز أُطر التعاون المشترك، فضلًا عن التباحث حول تطوير آليات العمل البرلماني بين مصر والمغرب، وتكثيف الزيارات الثنائية بين المؤسسات التشريعية في البلدين، بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر "تويتر".

كانوزير الخارجية سامح شكرى قد التقى، الثلاثاء، رشيد الطالبى العلمى، رئيس مجلس النواب المغربى، وذلك على هامش زيارته الحالية التي يجريها إلى المملكة المغربية، بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر "تويتر".

وأكد وزير الخارجية سامح شكري على ما توليه مصر من اهتمام بدفع الأطر المختلفة للدبلوماسية البرلمانية بين البلدين الشقيقين، وتعزيز التعاون بين المؤسسات التشريعية، بما يصب في صالح تطوير العلاقات الثنائية بينهما.

ويقوم سامح شكري وزير الخارجية بزيارة عمل إلى المملكة المغربية، أجرى خلالها، مباحثات معمقة مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

واستعرض الوزيران – بحسب بيان مشترك صادر عن وزارتي الخارجية المصرية والمغربية - سبل تعزيز العلاقات الثنائية، انطلاقاً من توجيهات قائدي البلدين، والملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصـر العربية، والروابط التاريخية وأواصر الأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين ووحدة مصيرهما وأهدافهما المشتركة.

وأشار البيان المشترك إلى أنه تم التأكيد على أن البعد الاقتصادي والاستثماري هو ركيزة هامة في علاقات البلدين على ضوء قدرة الدولتين على إرساء تعاون تكاملي في العديد من المجالات، وما يتميز به البلدان من موقع استراتيجي متفرد وقدرات اقتصادية كبيرة، وكفاءات بشـرية متميزة. وأعرب الوزيران عن حرصهما على مواصلة العمل على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات المتبادلة، وتعظيم الاستفادة من المناخ الجاذب للاستثمار في البلدين، وزيادة معدلات التبادل التجاري، وتعزيز الشراكات وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

في هذا الصدد دعا الجانبان مجلس رجال الأعمال إلى استثمار العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين والإطار القانوني الغني والمتنوع الذي يجمعهما لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بما يدعم جهود الدولتين في تحقيق التنمية والرخاء.