Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلاق أعمال المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الـ33 بشأن القدس

 كتب:  أميرة ناصر
 
انطلاق أعمال المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الـ33  بشأن القدس
روحي فتوح
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلقت فاعليات أعمال المؤتمر العربي الطارئ الـ 33 للاتحاد البرلماني العربي برئاسة البحرين، والذي ينعقد تحت عنوان "المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية أولويتنا الأولى".

وترأس وفد دولة فلسطين في المؤتمر رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، وسفير دولة فلسطين، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح.

وأكد "فتوح" أن التغوّل الصهيوني بلغ مداه على حقوق الشعب الفلسطيني وحقوق الأمتين العربية والإسلامية في فلسطين وفي المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن حكومة التطرف الاستيطانية والعنصرية لم تعد تحسب أي حساب لردات الفعل الكلامية وبيانات الشجب والاستنكار على ما تقترفه من جرائم يومية يندى لها جبين الإنسانية جمعاء، حيث أوغلت في دماء أبناء الشعب الفلسطيني أطفالا ونساء وشيوخا وشبابا.

وقال "فتوح" في كلمته خلال المؤتمر الثالث والثلاثين الطارىء للاتحاد البرلماني العربي: "العالم أجمع شاهد بالصوت والصورة جريمة إعدام شهيدة الكلمة الحرة والحقيقة ابنة القدس والشاهدة على جرائم الاحتلال، الإعلامية شيرين أبوعاقلة، والاعتداء الوحشي على جنازتها والمشيعين لها في مدينة القدس، فسلطة الاحتلال هذه تقف مرتجفة وخائفة أمام جنازات الشهداء خاصة في القدس، لأنها ترعبهم وتؤكد زيف كل ادعاءاتهم، فدماء الشهداء ومواكب تشييعهم تحرر القدس ولو لساعات وتنسف تحريفهم لحقائق التاريخ، فلا سيادة على القدس سوى للشعب الفلسطيني".

ونقل "فتوح" تحيات الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، وإخوته في قيادة الشعب الفلسطيني، معربًا عن الشكر والتقدير لاستجابة المجتمع لصوت الشعب الفلسطيني ومعاناته وتلبية لنداء القدس والمسجد الأقصى المبارك.