Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«رئيس الأمة الكويتي» يثمن الجهود المصرية والمبادرات الجزائرية لتعجيل المصالحة الفلسطينية

 كتب:  أميرة ناصر
 
«رئيس الأمة الكويتي» يثمن الجهود المصرية والمبادرات الجزائرية لتعجيل المصالحة الفلسطينية
رئيس الأمة الكويتي والرئيس السيسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، فى المؤتمر الطارئ  لاتحاد البرلمانيين العرب، إن كان لي من اقتراح عملي بمناسبة عقد هذا الاجتماع الطارئ فسيتمثل في ضرورة التفكير جديا على مستوى البرلمانيين العرب ومن ثم الحكومات العربية لإيجاد صيغة دعم مالي لكل القوى الناعمة الفلسطينية سواء عبر إنشاء صندوق تمويلي أو كيان مالي مدعوم من كل الدول العربية".

وأوضح رئيس مجلس الأمة أن "الصندوق التمويلي أو الكيان المالي المقترح يعنى بدعم كل الأشكال والنشاطات والمراكز المعنية بحفظ الذاكرة الفلسطينية وتعزيز شهادة الفلسطيني على تاريخه وأرضه وخاصة ذاكرة القدس المحتلة".

وذكر "الغانم" أن "الدعم يستهدف تحصين الهوية الفلسطينية من التزييف والتشويه والطمس عبر الحفاظ على الآثار والمعالم والشواهد الفلسطينية ورعاية المراكز الثقافية والمكتبات القديمة والمسارح والمحترفات الفلسطينية ومؤازرة حركة النشر والطباعة والتأليف الفلسطيني وغيرها من النشاطات".

وأوضح أن "منصات التواصل الاجتماعي ستلعب دورا حاسما وستكون بالضرورة عاملا لانفتاح العالم بأسره على فلسطين وبالتالي فشل كل أساليب الحصار التقليدية التي يقوم بها العدو وجدرانه العازلة".

وقال: "أود التأكيد على أن الوحدة الفلسطينية ليست خيارا من ضمن خيارات أخرى بل هي قدر وشرط استراتيجي وحيد وأقول وحيد لأن ما عدا ذلك سيكون كارثيا ومدمرا".

وتابع: "نحن في البرلمان الكويتي نعلن وبدون تحفظ دعم كل الجهود التي تصب في صالح وحدة الفلسطينيين، وإنهاء التشرذم والتشظي السياسي الحاصل حاليا وندعم بشكل خاص الجهود المصرية والمبادرات الجزائرية وغيرها من التحركات التي تستهدف تعجيل المصالحة الفلسطينية العاجلة واضعين كل إمكانياتنا تحت تصرف الأشقاء لإنجاح مهمتهم".