Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأوبرا: 9000 مشاهد في «تل بسطا» الشرقية.. وقريبا في السويس

 كتب:  نورالهدى فؤاد
 
الأوبرا: 9000 مشاهد في «تل بسطا» الشرقية.. وقريبا في السويس
تل بسطا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اختتمت وزارتي الثقافة والسياحة والآثار فعاليات مهرجان تل بسطا للموسيقى والغناء والذي يعد الأول من نوعه بمحافظة الشرقية وافتتحته الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وشهده 9000 من أبناء المحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. 

وخلال حفل الختام التمع الفنان الكبير على الحجار وقوبل بحفاوة بالغة من أبناء الشرقية الذين تفاعلوا مع الأعمال التى غرد بها ومثلت علامات مضيئة فى مشواره الفنى، كما سبقه الفنان حازم شاهين الذى عزف على أوتار العود مجموعة من مؤلفاته الرومانسية الخاصة الى جانب عدد من الاعمال التراثية وشاركته غناء بعضها بتول العبد كان منها بيت الخلخال ، مصر جميلة ، زوروني ، رقصة السوق . 

وأعلنت دار الأوبرا المصرية أن المحطة القادمة في محافظة السويس التي ستشهد تدشين مهرجان جديد، وذلك في إطار خطة العدالة الثقافية التي تتبناها وزارة الثقافة المصرية من خلال إقامة فعاليات فنية وحفلات غنائية بمختلف محافظات مصر.

جدير بالذكر أن مهرجان تل بسطا الأول للموسيقى والغناء أقيم بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة فى دار الأوبرا المصرية ووزارة السياحة والآثار ومحافظة الشرقية وتضمنت 6 عروض على مدار 3 ليالي.