Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أسرة رقية: نستعد لإعطائها الحقنة.. وهروبنا بـ40 مليون جنيه «شائعة سخيفة».. خاص

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
أسرة رقية: نستعد لإعطائها الحقنة.. وهروبنا بـ40 مليون جنيه «شائعة سخيفة».. خاص
الطفلة رقية المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي بالإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي شائعة تفيد هرب أسرة الطفلة رقية، المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، والتي احتاجت مبلغ 40 مليون جنيهًا، نظير الحصول على ثمن أغلى حقنة في العالم، وذلك بعد جمع المبلغ المطلوب.

ووصف والد الطفلة رقية، ما تردد عن شائعة اختفائه رفقة أسرته بعد جمع المبلغ بأنها شائعة "سخيفة"، متسائلًا عن سبب هروبه وغلق منزله، كما تردد، لافتًا إلى أن ما تردد عن حصوله على المبلغ المطلوب وهروبه أمر غير صحيح، موضحًا أن المبلغ يخضع لرقابة مباشرة من وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف، خلال تصريحات لـ"العاصمة": "المبلغ المطلوب ستقوم وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان بإرساله إلى الشركة المصنعة لإرسال الحقنة المطلوبة، ورقية خضعت لإجراء التحليل الفيروسي وجرى إرسال العينة المطلوبة إلى هولندا وفى انتظار النتائج".

وأشار والد رقية، إلى أنه من المتوقع أن تحصل رقية على الحقنة الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن المبلغ الزائد عن الـ 40 مليون جنيه، سيتم توجيهه إلى حالتي الطفلتين التوأم علياء وفريدة، مناشدًا الجميع باستمرار حملات التبرع لصالحه ولدعم باقي الأطفال المرضى.

ونجحت حملة لدعم الطفلة رقية وحملت عنوان  المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، وذلك بعد أن تم جمع مبلغ الـ 40 مليون جنيهًا قيمة الحقنة المطلوبة لشراء الحقنة والحصول عليها قبل مرور عامين على انتهاء الحملة.

واستقبل أهالي عزبة سكينة الخبر بالفرحة والزغاريد والرقص معبرين عن سعادتهم فى جمع مبلغ الـ 40 مليون جنيهًا، وهي الحقنة الأغلى في العالم التي يشترط حصولها قبل أن يستكمل الطفل المصاب بالمرض عامين من عمره.

واستقبلت أسرة رقية خبر جمع المبلغ بفرحة كبيرة ممزوجة بالدموع غير مصدقين ما فعله الشعب المصري تجاه رقية.