Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

معركة باتمان.. حدث ينتظره المصريون في حلوان «مساء 13 أغسطس»

 كتب:  منى صموئيل
 
معركة باتمان.. حدث ينتظره المصريون في حلوان «مساء 13 أغسطس»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أمر يبدو غريبا ولكن حقق انتشارا واسعا خلال ساعات بين رواد مواقع السوشيال ميديا، فالأمر بدأ عندما نشر 3 مستخدمين منشورًا قالوا فيه إن كل واحدا منهم هو شخصية "باتمان" الحقيقية، ليبدأ نقاشا يكذب خلاله كلًا منهم الآخر، إلى أن تحول الأمر إلى تحدِ، مما دفع عدد كبير من المستخدمين للتساءل عن مدى العلاقة بين منطقة حلوان وشخصية "باتمان" الخيالية.

وتصدر هاشتاج "باتمان حلوان" مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، كما حقق الأمر انتشارًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، واحتل الهاشتاج المركز الأول على قمة الأكثر تداولًا.

لكن أحد الشباب قرر أن يحول الأمر إلى حدث كبير، وحدد يوم 13 أغسطس في الواحدة ليلًا أمام محطة مترو حلوان، ليتقابل كل من يقول إنه "باتمان" ليثبت أنه "باتمان" الحقيقي.

 

كما قال أحد الشباب ويدعى أنس زهران بكتابة: "بقولكم إيه الموضوع ده مش هيتحل غير بطريقة واحدة، أي حد شايف نفسه باتمان يقابلنا في حلوان يوم 13 أغسطس الساعة 1 بالليل .. واللي يفضل عايش يبقي هو باتمان".

 

بعدها بدأ رواد مواقع التواصل في مشاركة هاشتاج "معركة حلوان باتمان الحقيقي"، لينتشر الأمر بشكل أكبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تم إطلاق دعوة خاصة وصلت حتى الآن إلى 44 ألف شخص، للحضور في اليوم المحدد مرتدين بدلة باتمان.

وشارك الفنانين هذا الحدث بارتدائهم زي باتمان مثل محمد هنيدي، وسيد رجب، ورانيا يوسف.

وعلق هنيدي من خلال بوست على موقع فيسبوك: "إلى حلوان" ونشر صورة له بقناع "باتمان".

كما شارك الفنان سيد رجب في الهاشتاج بصورة معلقا عليها: "المعلم صقر بيقولكم باتمان الحقيقي وصل".

 

من هو بات مان؟

 

باتمان أو الرجل الوطواط، شخصية خيالية لبطل كتب مصورة خارق من دي سي كومكس (DC Comics).

ابتكر الشخصية الفنان بوب كين والكاتب بيل فينجر، كان أول ظهور للشخصية في شهر مايو عام 1939، حين ظهر في العدد رقم 27 من مجلة القصص المصورة ديتكتيف كومكس عام 1939 ومنذ ذلك الوقت أصبح هو وسوبرمان وسبايدرمان، أشهر الأبطال الخارقين الخياليين، وقد ظهر كل منهم في أفلام سينمائية ناجحة.