Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ضبط لحوم وأغذية فاسدة فى حملات تموينية بالإسكندرية

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
ضبط لحوم وأغذية فاسدة فى حملات تموينية بالإسكندرية
ضبط لحوم فاسدة في الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شنت الجهات الرقابة بالإسكندرية متمثلة فى مديرية التموين والتجارة الداخلية ومديرية الطب البيطري والشؤون الصحية على ثلاجات اللحوم والمواد الغذائية، وذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، للتأكد من سلامة وصلاحية اللحوم المجمدة والمعروضة للبيع و حماية المواطنين من الغش التجاري والتدليس، اذ تم توجيه حملات مشتركة على ثلاجات اللحوم بأنحاء الإسكندرية تحت إشراف عضو هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية.

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المحاسب محمد سعد الله، وكيل الوزارة بحملات بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري أسفرت عن ضبط مصنع لتصنيع اللحوم بدون ترخيص من الجهات المختصة.

تم التحفظ على 120 قالب بسطرمة باجمالى 400 كيلو جرام، وضبط ثلاجة حفظ لحوم مجمدة تابعة لمصنع لحوم بها كميات من اللحوم المجمدة بدون فواتير أو مستندات دالة على الحيازة مجهولة المصدر قبل طرحها بالأسواق.

كما تم تحريز 15 كرتونة لحوم مجمدة هندي زنة الكرتونة الواحدة 20 كيلو جرام و15 كرتونة لحوم مجمدة برازيلي زنة الكرتونة الواحدة 25 كيلو جرام و14كرتونة لحوم مجمدة هندي زنة الكرتونة 25 كيلو جرام.

كما تم ضبط ثلاجة لحوم مجمدة بدائرة المنتزة بها كميات من اللحوم المجمدة بدون فواتير دالة على الحيازة أو مستندات مجهولة المصدر و تم تحريز 106 كرتونة لحوم مجمدة هندي زنة الكرتونة 20 كيلو جرام مجهولة المصدر، وجرى تحرير محضر لثلاجة حفظ اجبان حيث تم التحفظ على 16 قرص جبنة رومي عليها علامات تعفن ظاهري متوسط وزن القرص الواحد حوالي 12 كيلو جرام.

كما تم تحرير محضرين عدم حمل شهادة صحية وتحرير محضرين عدم الاعلان عن الأسعار في الأسواق وتحرير محضر عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، كما تم سحب عدة عينات من اللحوم المجمدة و السجق بمعرفة مفتشى الأغذية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية نحو تلك المخالفات للعرض على وكيل النائب العام