Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ القليوبية يتفقد المواقف ومحطات الوقود.. ويحذر من مخالفة القانون

 كتب:  باسل محمد
 
محافظ القليوبية يتفقد المواقف ومحطات الوقود.. ويحذر من مخالفة القانون
موقف بنها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه اللواء امجد محفوظ مدير إدارة مرور القليوبية والمقدم مصطفى عطيه رئيس وحدة مرور بنها والرائد مصطفى هلال مشرف عمليات المدينة والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها ومحمد عبد الحليم مدير مشروع مواقف القليوبية لمتابعة انتظام العمل بمواقف السيارات الأجرة والسرفيس ببنها وشبرا وعددا من محطات الوقود ببنها.
ووجه المحافظ تعليمات مشددة  بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأى صورة تنفيذا لتوجهات الدولة في هذا الشأن وبتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارة المواقف والمرور ومديرية التموين على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل المحافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين.
وشدد خلال الاجتماع على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية و إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.
كما وجه بتشديد آليات الرقابة والمتابعة بالمواقف وعدم استغلال المواطنين، مع التنبيه على القيادات التنفيذية بالمرور على مدار اليوم للمتابعة والتعامل بحسم مع أي مخالفات لسائقي السرفيس والنقل الجماعي واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين.
وشدد على ضرورة وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.
وقال المحافظ إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم لمواجهة أي حالات خروج عن القانون.
من جانبه تابع اللواء امجد محفوظ مدير إدارة مرور القليوبية يرافقه المقدم مصطفى عطيه رئيس وحدة مرور بنها والرائد مصطفى هلال مشرف عمليات المدينة والنقيب ربيع صلاح بمرور بنها التزام السائقين بتعريفة الركوب تنفيذا لتوجيهات اللواء مدير أمن القليوبية.
في ذات السياق أصدر اللواء  عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية  قرارا برقم (931) لسنة 2022 والخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة ، وذلك علي إثر زيادة أسعار المواد البترولية التي أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية صباح  الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022 ، حيث أعلنت عن زيادرة أسعار المواد البترولية بمعدل 50 قرشاً للسولار والبنزين 80،90، 92 ، و100قرش للتر البنزين 95 .
وأفاد محافظ القليوبية أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين .
وأضاف المحافظ أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى على مدار 24 ساعة أي شكاوي للمواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها، وذلك عبر الخط الساخن 114 او عبر تليفونات شكاوى المحافظة 01119992624 (واتس آب) مؤكدا على إستمرار تكثيف تلك الحملات بشكل دائم ومنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية.