Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ثلاث رصاصات تنهى حياة ابن عم وزير الداخلية التركي

 كتب:  أميرة ناصر
 
ثلاث رصاصات تنهى حياة ابن عم وزير الداخلية التركي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرض دونماز صويلو، ابن عم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، لإطلاق نار نقل على إثرها إلى مستشفى الدولة في طرابزون،  ولقى مصرعه إثر تعرضه لإطلاق النار رغم التدخلات الطبية الكبيرة في مدينة طرابزون التركية.

محاولات طبية لإنقاذه

نشب شجار بين ابن عم وزير الداخلية، وأحد الاشخاص، فقام الأخير بإطلاق 3 رصاصات على صويلو، ليفارق بعدها الحياة رغم التدخلات، والمحاولات الطبية.

وتعرض دونماز صويلو، لهجوم نفذه مواطن تركي ومن جانبه أعلن حاكم طرابزون إسماعيل أوستا أوغلو، أنه تم اعتقال المشتبه به.

وفى سياق متصل انتقل وزير الداخلية سليمان صويلو، في وقت لاحق إلى طرابزون لحضور الجنازة.

الداخلية التركية – عملية أمنية جديدة

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، عن إطلاق عملية أمنية جديدة باسم "أرن الحصار-22" ضد عناصر حزب العمال الكردستاني، بولاية وان جنوب شرقي البلاد.

ونشرت وزارة الداخلية بيانا اليوم الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني، أكدت مشاركة 530 عنصر من 45 وحدة أمنية، لا سيما القوات الخاصة في العملية.

وشدد البيان على أنّ "العملية تأتي في إطار عمليات (أرن- الحصار) التي تهدف إلى القضاء على وجود الإرهابيين داخل تركيا وتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة".

والجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية التركية بدأت سلسلة عمليات "أرن" ضد عناصر الكردستاني، في يناير 2021.

وأطلقت الداخلية اسم "أرن" على تلك العمليات نسبة إلى الشاب التركي "أرن بلبل"، الذي قتل على يد عناصر الكردستاني في 11 أغسطس 2017.

قمة الصراع السوري

وتستعد تركيا لشن عملية عسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا، وهو ما حذرت منه إيران، حيث قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي "خامنئي"، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الموجود في طهران لحضور «قمة حول الصراع السوري»، إن توجيه ضربة عسكرية لسوريا من شأنه أن يزعزع استقرار المنطقة، حسبما ورد فى رويترز.

وقال خامنئي، بحسب التقرير، إن "أي ضربة عسكرية على سوريا ستضر بالمنطقة وستفيد الإرهابيين"وتعهدت تركيا، التي شنت أربع عمليات في شمال سوريا منذ عام 2016، بشن المزيد من العمليات العسكرية لمد "مناطق آمنة" بعمق 30 كيلومترا على طول الحدود.

 المزيد: الخارجية الروسية: زيارة بايدن للسعودية لم تكن مجدية