Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مسعود بارزاني: الحوار أساس لحل مشكلات العراق

 كتب:  فاطمة بدوى
 
مسعود بارزاني: الحوار أساس لحل مشكلات العراق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد بيان صادر الليلة عن مكتب مسعود بارزاني فيما يخص المستجدات والتوترات الأخيرة في العراق، على ما أدلى به من تصريحات خلال مراسم استقبال رفات البارزانيين المؤنفلين من ضحايا الإبادة الجماعية.
وقال بارزاني إن السبيل الأوحد لمعالجة الأزمة السياسية العراقية وإنهاء الخلافات والمشاكل، هو طريق الحوار والتفاهم وقبول الآخر.
وشدد بارزاني في تصريحات لعدد من السفراء وقناصل الدول العربية والأجنبية ومبعوثين أمميين خلال الأيام الماضية، على ضرورة وجود حوار وطني عراقي خالص بعيدا عن الضغوطات الخارجية. فيما دعا رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني القوى السياسية في العراق إلى حوار وطني جامع في أربيل عاصمة إقليم كردستان.
وقال مسئول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب إن الحوار ممكن جدا بين القوى السياسية في العراق دون استثناء، على أن يحترم الجميع نتائج الانتخابات البرلمانية ويسعون إلى تشكيل حكومة جديدة تدعم حقوق المواطنين.
وشدد حبيب على أهمية حل الخلافات بين أربيل وبغداد على أساس الدستور واحترام النظام الفيدرالي في العراق، مؤكدا أنه لا يمكن القبول بما آلت إليه أحوال المواطنين العراقيين وبقاء البلد دون حكومة منذ انتخابات أكتوبر الماضي.