Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«العاصمة» تنشر تفاصيل اعتداء موظفة على طالبة بكفر الشيخ بجامعة المنصورة

 كتب:  كفر الشيخ - إبراهيم المصري:
 
«العاصمة» تنشر تفاصيل اعتداء موظفة على طالبة بكفر الشيخ بجامعة المنصورة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عددًا من التدوينات بتعرض طالبة من أبناء مدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ للتعدي من إحدى موظفات الجامعة، من خلال صفعها على وجهها، وشدها من حجابها، وتعرية رأسها، ما أدى إلى احتجازها داخل الجامعة.

حبيبة وليد الريفي، 18 عامًا، تقيم بمدينة دسوق في كفر الشيخ، أكدت لـ"العاصمة"، أنها توجهت إلى جامعة المنصورة أمس الثلاثاء، رفقة أثنتين من زميلاتها ياسمينا إبراهيم السنهوري، ويمنى محمد مصباح، لإجراء اختبارات القدرات بشأن الألتحاق بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة.

اقرأ أيضا: تفاصيل وقوع اشتباكات بالأيدي داخل كلية فنون جميلة بجامعة المنصورة

وأوضحت أنها تعرضت للاغماء بسبب الزحام، وتعامل أفراد الأمن بطريقة سيئة مع الطالبات، وأولياء أمورهم، وطلب منها أحدهم الصعود إلى قسم شئون الطلاب بكلية الفنون الجميلة في جامعة المنصورة حتى لا تتعرض للاغماء مرة أخرى، وعند دخولها القسم طلبت منها إحدى الموظفات بعدم الدخول منعًا لعدم حدوث زحام.

ولفتت إلى أنها أخبرت الموظفة بما حدث لها بسبب الزحام، فأصرت الموظفة على موقفها ما دعا إلى حدوث مشادة كلامية بينهما تسببت في تعدي الموظفة عليها من خلال الصفع على وجهها، ودفعها على الأرض، وشدها من حجابها ما أدى إلى تعرية رأسها، واحتجازها في القسم ومعها زميلتيها المرافقتين معها.

وفي السياق روت الطالبة ياسمينا إبراهيم السنهوري، زميلة الطالبة المعتدي عليها، أنها كانت رفقة زميلتها لمساندتها إثر تعرضها لحالة إغماء فرفضت موظفة جامعة المنصورة دخول زميلتها للقسم، وتحدثت معهن بطريقة سيئة فردت زميلتها عليها قائلة:"حرام عليكي انتي بتزقيني ليه أنا تعبانة بسببكم عشان اللي عملتوه معانا النهاردة في الزحمة".

ولفتت ياسمينا إلى أن أول رد فعل من الموظفة كان الرد عليها بعصبية وصفعتها على وجهها الأمر الذي اعترضت عليها زميلتها فما كان من الموظفة إلى أنها شدتها من حجابها، ودفعتها على الأرض ما أدى إلى تعرية رأسها بعد شدها من الحجاب، بينما زملاء الموظفة في القسم تعدوا عليهن بالسب، والقذف. 

من جانب آخر أكد الدكتور محمد عطية، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، في تصريحات خاصة لـ"العاصمة"، أنه أو إدارة الجامعة لم تتلقى أي شكاوي بخصوص ذلك الأمر، وبناء عليه باب مكتبه مفتوح للطالبة، وأسرتها لتقديم شكوى رسمي وذلك لاتخاذ اللازم بإجراء التحقيق فيها.