Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سبتمبر المقبل.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب بالسعودية

 كتب:  داليا ماهر
 
سبتمبر المقبل.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب بالسعودية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب في أواخر شهر سبتمبر المقبل ويستمر حتى 8 أكتوبر بتنظيم من وزارة الثقافة السعودية ممثلة بهيئة الأدب والنشر والترجمة.

ويجمع المعرض صناع الأدب والنشر والترجمة بجانب عددا من الفعاليات الثقافية النوعية، والمنصات الحوارية، والمحاضرات التفاعلية.
 
وصرح الدكتور محمد علوان الرئيس التنفيذي للهيئة، أن المعرض هو جسر ثقافي وأن الهيئة تسعى إلى التوسع في إطلاق هذه المعارض في مدن المملكة لتجعل من السعودية بوابة عالمية لقطاع النشر، وتشجع التبادل الثقافي وتعزز الثقافة كنمط حياة.
 
وأوضح الدكتور علوان أن "معرض الرياض" الذي نظمته الهيئة العام الماضي كان الأكبر في تاريخ السعودية، وأحد أهم معارض الكتاب العربية من حيث عدد زواره، وحجم المبيعات، وتنوع البرامج الثقافية، وعدد دور النشر المشاركة.
وبين الرئيس التنفيذي للهيئة، أن قطاع الأدب والنشر والترجمة يعد أحد روافد الاقتصاد السعودي، في مملكة حاضنة للمثقفين والأدباء والمبدعين بالاستناد إلى إرث حضاري وثقافي ومعرفي.
وفتحت الهيئة باب التسجيل أمام جميع دور النشر المحلية والدولية الراغبة في المشاركة، خلال يوليو الماضي، واستقبلت خلالها الكثير من الطلبات للمشاركة في المعرض.
 
يشار إلى أن هيئة الأدب والنشر والترجمة نظمت العام الماضي الدورة الأولى لمعرض الرياض الدولي للكتاب تحت إشراف وزارة الثقافة بعد نقل اختصاصات معارض الكتاب إليها، وشهد مشاركة أكثر من 1000 دار نشر تنتمي لنحو 28 دولة، وحلت العراق ضيف الشرف له.