Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

القضاء على زعيم تنظيم داعش بجنوب سوريا

 كتب:  أميرة ناصر
 
القضاء على زعيم تنظيم داعش بجنوب سوريا
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، عن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي في الجنوب الإرهابي، يدعى "أبو سالم العراقي".

داعش – ريف درعا

ولفتت الوكالة السورية إلي أن الجهات الأمنية المختصة نفذت عملية أمنية نوعية تم خلالها قتل الزعيم العسكري لتنظيم داعش الإرهابي، في سوريا جنوب أبو سالم العراقي، ببلدة عدوان بريف درعا الغربي، بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يفجر نفسه بحزام ناسف.

وتابعت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، إلي أن العملية النوعية، لوحدة القوات المسلحة السورية في منطقة "النيرب" أسفرت عن سقوط معظم الإرهابيين ما بين قتيل وجريح.

وأوضح مصدر مطلع أنه "تم قتل الإرهابي "الداعشي" أبو سالم العراقي في بلدة عدوان بريف درعا الغربي بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يقوم بتفجير نفسه بحزام ناسف".

وأضاف أن مقتل العراقي "جاء بعد فراره من مدينة طفس وملاحقته من قبل عناصر القوى الأمنية الذين اشتبكوا معه قبل أن يفجر نفسه".

رهينة

وأشار المصدر للوكالة أن "العملية أسفرت عن استشهاد عنصر من القوات الأمنية إضافة لإصابة مدني بجروح كان يتخذه الإرهابي "أبو سالم العراقي "رهينة". 

كما أعلن المصدر الأمني أن القوات المسلحة نفذت "عملية نوعية" ضد "مجموعة إرهابية انغماسية من جنسيات مختلفة حاولت التسلل من منطقة النيرب باتجاه قرية جوباس بريف إدلب الشرقي".

وأضاف أن تلك العملية "أسفرت عن سقوط معظم الإرهابيين بين قتيل وجريح".