Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

احتمالات تتويج الزمالك ببطولة الدوري الليلة أمام فاركو

 كتب:  أحمد حسني
 
احتمالات تتويج الزمالك ببطولة الدوري الليلة أمام فاركو
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة، بعدما لعب 30 مباراة حقق الفوز فى 23 مباراة وتعادل فى 3 لقاءات وخسر 4 مرات وسجل لاعبيه 59 هدف وتلقت شباكه 26 هدف، ويتبقى له 4 مواجهات بـ12 نقطة.

ويأتي منافس الزمالك الأبرز الذي يُطارد النادي الأبيض في محاولة شبه مستحيلة للحاق له فريق بيراميدز الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 65 نقطة.

يحتاج الزمالك للفوز في مبارتين فقط لحسم اللقب والحفاظ عليه للعام الثاني على التوالي، بينما يأمل بيراميدز في تعثر الزمالك في لقاءاته المقبلة، وهي مهمة شبه مستحيلة.

يُبعد بيراميدز عن الزمالك بفارق 7 نقاط ويتبقى له نفس عدد المباريات، وعلى الورق يظل بيراميدز منافسًا على اللقب إلا إذا حدثت إحدى الحالتين لتنهي الأمال ويتوج الزمالك الليلة ببطولة الدوري.

أول هذان الاحتمالان فيتمثل في هزيمة بيراميدز أمام سموحة ووقتها سيتم حسم البطولة للزمالك بالنقاط دون النظر للمواجهات المباشرة.

أما الاحتمال الآخر يتمثل في تعادل بيراميدز أمام سموحة وفوز الزمالك على فاركو، وقتها حتى إن هُزم الزمالك في المواجهات المتبقية فإن المواجهات المباشرة سوف تحسم البطولة حيث يتفوق الزمالك في المواجهات المباشرة حيث تعادل الفريقان في الدور الأول بينما فاز الزمالك في الدور الثاني بنتيجة كبيرة 3/0.

مباراة الزمالك وفاركو

والتقى الزمالك مع فاركو في مباراتين سابقتين فشل في تحقيق الفوز خلالهما، حيث انتهت المباراة الأولى بالخسارة أمام فاركو بثنائية نظيفة في كأس رابطة الأندية، وتعادل سلبياً في المباراة الثانية في الدور الأول من بطولة الدوري هذا الموسم، ويبحث الزمالك عن أول فوز في تاريخه على فاركو الليلة.

موعد المباراة والقناة الناقلة

من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة، وتذاع عبر فضائية "أون تايم سبورتس".

تشكيل الزمالك 

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع : محمد عبد الغني – محمود حمدي «الونش» – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد أشرف «روقا»- إمام عاشور – سيد عبد الله «نيمار» – يوسف أسامه نبيه – أحمد سيد «زيزو».

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد نديم ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي وحازم إمام ويوسف إبراهيم «أوباما» و أيمن حفني ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» وسيف جعفر وعمر السعيد.