Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس التونسي يُحذر من محاولات التجار إتلاف السلع لزيادة الأسعار

 كتب:  أحمد حسني
 
الرئيس التونسي يُحذر من محاولات التجار إتلاف السلع لزيادة الأسعار
الرئيس التونسي قيس سعيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد ضرورة مواجهة المحتكرين بوجه عام ومواجهة من يهددون بإتلاف السلع لزيادة الأسعار، وذكّر سعيد بضرورة تكامل كل أجهزة الدولة في مواجهة المحتكرين والمضاربين.

جاء ذلك خلال استقبال  قيس سعيّد، اليوم الأربعاء، فضيلة الرابحي بن حمزة، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات بقصر قرطاج.

وأشار سعيد، في هذا السياق، إلى ضرورة توفير الأدوات المدرسية بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين وعلى أن تكون هذه الأدوات المدعومة ذات جودة مقبولة. كما دعا سعيد كافة الأطراف المتدخلة إلى عدم التسامح مع أي شخص أو جهة تسعى إلى استغلال هذه المناسبات وغيرها لمزيد الإثراء غير المشروع.

كما تطرق، خلال هذا اللقاء، إلى ملف إتلاف بعض المنتجات الفلاحية كالبطاطا وغيرها، حيث ذكّر قيس سعيد بإمكانية مصادرتها وتتبع من يعمل على إتلاف خيرات تونس.. مشيرا إلى أن التخزين ليس ممنوعا في إطار القانون، بل المحظور والممنوع هو المضاربة غير المشروعة والاحتكار.

كما تعرض الرئيس التونسي خلال اللقاء إلى غياب بعض المواد الغذائية بين الحين والآخر وهو أمر لا يتعلق بالقدرات المالية للدولة بقدر ما يتعلق بمحاولة لافتعال الأزمات بين الحين والحين.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد استقبل صباح اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، نائلة نويرة، وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، ورئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول.

وتناول اللقاء جملة من التجاوزات التي عاشتها ولازالت تعيشها المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية. وقد أذن رئيس الجمهورية بفتح تحقيق إداري وآخر قضائي وتحميل كل طرف مسئوليته في هذا القطاع الهام.