Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«ناجي الشهابي» يفتتح مقر جديد لحزب الجيل الديمقراطي

 كتب:  تريزة شنودة
 
«ناجي الشهابي» يفتتح مقر جديد لحزب الجيل الديمقراطي
حزب الجيل الديمقراطي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قام ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب والقوى الوطنية بافتتاح مقره بمدينة امبابة، بحضور قيادات حزب الجيل الديمقراطى المركزية والمحلية وقيادات العمل السياسى والجماهيري بإمبابة.

وألقى كلمة خلال احتفالية الافتتاح، استعرض فيه نشأت حزب الجيل فى عام 2000 ورفض لجنة شئون الأحزاب السياسية الموافقة خشية أن يكون التفافا على قرارها بتجميد نشاط حزب العمل الاشتراكى والذى كان الشهابى أحد مؤسسيه والأمين العام المساعد له وأمين لجنة الانتخابات المركزية وأنه ظل عامين فى أروقة المحكمة الإدارية العليا فى مجلس الدولة طاعنا على قرار لجنة شئون الأحزاب وبعدها عامين حصل على حكم من رئيس مجلس الدولة ورئيس الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا بإلغاء قرار لجنة شئون الأحزاب السياسية واحقية حزب الجيل فى التواجد على الخريطة الحزبية والسياسية المصرية.

من جانبه قال محمد شهاب، المتحدث باسم حزب الجيل وآمين الإعلام، إن ناجى الشهابى استعرض حيثيات الحكم ومنها وجود تميز فى برنامج حزب الجيل عن برامج الأحزاب الأخرى المصرية، مشيرا إلي أن نقاط تميز حزب الجيل لخصته المحكمة الإدارية العليا من أهمها شعار الحزب الذي تمثل في "الله .. الوطن والنيل" وتخصيص برنامج الجيل لفصل كامل يتحدث عن أهمية نهر النيل وضرورة الحفاظ على حصته التاريخية والمقررة ب 55.5 مليار متر مكعب.

وأشار الشهابى، إلى أن هذه الكمية كانت عندما كان عدد سكان مصر 18 مليون نسمة وهى الان لا تكفى بل إن مصر دخلت خط الفقر المائي طبقا لقرارات الأمم المتحدة والتى حددت نصيب الفرد من المياه بالف متر مكعب سنويا، مؤكداً أن الحزب يولي اهتماماً كبيراً بقضية مياه نهر النيل.