Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قبل اعتزاله.. تعرف على مشوار وليد سليمان الكروي مع النادي الأهلي

 كتب:  هند عواد
 
قبل اعتزاله.. تعرف على مشوار وليد سليمان الكروي مع النادي الأهلي
وليد سليمان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مباراة الأهلي اليوم هي المباراة الأخيرة لـ وليد سليمان في الملاعب، حيث أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الجاري، إلا أن الإصابة منعته من التواجد في تشكيل المبارة.

قبل اعتزاله... تعرف على مشوار وليد سليمان الكروي مع النادي الأهلي

يحرص "الحاوي" على التواجد مع الأحمر اليوم، في مباراة ختام الدوري المصري، لوداع جماهير القلعة الحمراء بعد إعلانه اعتزاله المشوار الكروي مع النادي الأهلي.

اقرأ أيضًا...سواريش يٌعلن تشكيل الأهلي لمباراة الختام أمام سيراميكا...

قبل اعتزاله... تعرف على مشوار وليد سليمان الكروي مع النادي الأهلي

وليد سليمان بدأ مسيرته الكروية من خلال اللعب فى مركز شباب بني مزار بالمنيا، ومن خلاله انتقل إلى فريق الشباب فى نادي حرس الحدود، ثم انضم اللاعب لصفوف نادي الجونة فى موسم (2005 _2006)، وتألق سليمان مع نادي الجونة ونجح فى لفت الأنظار إليه بقوة، إلى أن نجح مختار مختار المدير الفنى لبتروجت وقتها فى ضم اللاعب لصفوف الفريق البترولي.

وبعد أداء مميز للحاوي مع الفريق البترولي اختاره المدرب حسن شحاتة لمرحلة جديدة وهي تمثيل منتخب مصر فى بطولة الألعاب العربية وكان من الأسباب الرئيسية فى فوز المنتخب المصري بالميدالية الذهبية فى هذه البطولة.

عاجل.. فاركو يرسل شيك بـ23 مليون جنيه إلى الزمالك

في يناير 2009 فضل وليد سليمان خوض تجربة احتراف في نادي أهلي جدة، والذي انتقل إليه على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، ولكن هذه التجربة لم تكن ناجحة إلى الحد المطلوب بسبب كثرة الإصابات، لكن الحاوي استطاع أن يترك بصمته بإحراز هدفه الوحيد فب الدوري السعودي في مرمى الرائد.

عاد سليمان لبتروجيت مجددًا ولعب للفريق موسمًا إضافيًا قبل أن ينتقل لنادى إنبي ليكون إجمالي عدد المباريات التي شارك فيها سليمان مع نادي بتروجت هو 70 مباراة محلية وأفريقية، استطاع من خلالها إحراز 19 هدفا من بينهم الهدف الشهير فى مرمى نادى الصفاقسى التونسى فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وفى موسم الانتقالات الصيفية 2010 -2011 تهافتت جميع الأندية المصرية على شراء سليمان ومن بينهم قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك، إلا أن العلاقة بين الناديين البتروليين حسمت الأمور لصالح إنبى الشقيق الأكبر لبتروجت.

وبعد مفاوضات طويلة انتقل أخيرًا سليمان إلى النادي الأهلي فى موسم 2010 / 2011 فى صفقة بلغت 8 ملايين جنيه وكانت هى الأغلى للنادى الأهلى فى هذا الموسم، بعد أن هدد سليمان باعتزال كرة القدم حال عدم موافقة النادى البترولى على ارتدائه للقميص الأحمر.

أهداف وليد سليمان قبل اعتزاله المشوار الكروي مع النادي الأهلي

سجل "الحاوي" 75 هدفًا وصنع أكثر من 50، في أكثر من 300 مباراة خاضها بجميع المسابقات، في الوقت الذي تربع فيه على قمة هدافي الجيل الحالي من لاعبي الأهلي في البطولات الأفريقية.

بطولات وليد سليمان قبل اعتزاله المشوار الكروي مع النادي الأهلي

حصد مع الأهلي 6 نسخ من بطولة الدوري المصري الممتاز، بالإضافة إلى 2 كأس مصر، و5 سوبر مصري، و4 دوري أبطال أفريقيا، وبطولة وحيدة من كأس الكونفدرالية الأفريقية، و3 سوبر أفريقي، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية في نسختي 2021 و 2022.