Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير البترول الأسبق: أزمة الطاقة في أوروبا تخلق فرصة لتصدير الطاقة المصرية

 كتب:  حسين هريدي
 
وزير البترول الأسبق: أزمة الطاقة في أوروبا تخلق فرصة لتصدير الطاقة المصرية
وزير البترول والثروة المعدنية الاسبق المهندس اسامة كمال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال وزير البترول الأسبق المهندس أسامة كمال  إن الموانىء المصرية جاهزة لتصدير ما يقرب من 400ألف طن غاز طبيعي يوميا إلي الدول الأوربية لتوافر محطات الإسالة بمائيين مصريين.

 

 وأضاف المهندس أسامة كمال في تصريح خاص أن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي فى أوربا  علي خلفية التاثيرات السلبية للحر ب الروسية الأوكرانية يخلق مزيد من الفرص الاستثمارية والتصديرية لمصر خاصة فى مجال الغاز الطبيعي والكهرباء .

وأضاف المهندس أسامة كمال أن مصر أمامها فرصة كبيرة لتصدير الطاقة بأسعار مرتفعة نسبيا  ممثلة فى الغاز الطبيعي والكهرباء إلي الدول الأوربية تصل إلي 20إلف ميجاوات كهرباء يتراوح سعر الكيلوواط /ساعة مابين 15الي 18سنت وهو ما يكشف عن قيمة وحجم الصادرات الكهربائية المصرية الي الدول الأوربية.

وأشار المهندس أسامة كمال أن بالإمكان أيضا أن تتحرك مصر في تجارة الغاز الطبيعي عن طريق شراء الغاز من الأسواق المحيطة وأعاده تصديره  الي الأسواق الأوربية.

وأضاف كمال بجانب ذلك يمكن استغلال الطقس المصري الدافىء للترويج للسياحة المصرية نظرا لشدة البرودة في أوربا خلال هذا الشتاء وارتفاع  أسعار الطاقة.

وعن توقعاته عن معدل أرتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا أشار المهندس أسامة كمال انه الأسعار سوف تشهد استقرار خلال الفترات القادمة ولا تحدث زيادة سعرية كبيرة نظرا لقيام الدول الأوربية بتخزين ما يقدر ب80% من احتياجاتهم من الغاز الطبيعي فى فصل الشتاء .

وأضاف كمال أن العالم يتخوف حاليا في ضخ مزيد من الاستثمار فى مجال البحث والاستكشاف في مجال البترول والغاز للتخوف وحالة القلق التى تسيطر حاليا على العالم.

أقرا ايضا دراسة أوروبية: فواتير الكهرباء والغاز عبء صعب...