Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فشل محاولة اغتيال جديدة لمسؤول روسي عن طريق سيارته

 كتب:  أميرة ناصر
 
فشل محاولة اغتيال جديدة لمسؤول روسي عن طريق سيارته
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 انفجار استهدف سيارة مسؤول، موال للكرملين في مدينة بيرديانسك التي تسيطر عليها روسيا في جنوب أوكرانيا بجروح خطرة، اليوم الثلاثاء، وذلك حسب ما أعلنت السلطات المعينة من موسكو.

الاغتيال بنفس الطريقة

وجاء ذلك التفجير على غرار ما حدث مع الصحفية الروسية داريا دوغينا، التي قتلت في انفجار سيارة مفخخة.

سلاح تفجير السيارات

وأعلنت موسكو أن الأمر تكرر مجددًا حيث قال فلاديمير روغجوف، عضو مجلس إدارة منطقة زابورويجيا، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام روسية رسمية، إنه تم اغتيال إيفان سوشكو، رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمدينة ميخائيلوفكا بانفجار لغم مزروع بسيارته".

فيبدو أن سلاح تفجير السيارات سيكون مثمرًا خلال المرحلة المقبلة في الحرب الروسية الأوكرانية التي دخلت شهرها السابع دون انتصارات نهائية.

 روسيا أعلنت مرارا وتكرار في الفترة السابقة عن محاولات اغتيال استهدفت مسؤولين في المناطق التي تسيطر عليها بأوكرانيا، واليوم بعدما  أصيب مسؤول موال للكرملين في مدينة بيرديانسك التي تسيطر عليها روسيا في جنوب أوكرانيا بجروح  خطرة  في انفجار استهدف سيارته باتت روسيا تكرر اتهاماتها.

وقالت السلطات المعينة من موسكو، إن سيارة آرتيم باردين انفجرت "في وسط بيرديانسك" حسبما أكد المسؤول المعين من موسكو في زابوريجيا، فلاديمير روغوف على وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرا الحادثة "هجوما إرهابيا".

 وقال روغوف إن باردين في "حالة خطرة ونقل إلى المستشفى".

جهاز الأمن الأوكراني

وفي 14 أغسطس الماضي، تعرض عمدة بيرديانسك، ألكسندر ولينكو لمحاولة اغتيال وتم إحباطها، وكانت تحت إشراف مباشر من قبل جهاز الأمن الأوكراني.

 وفي 6 أغسطس الماضي، أوضحت السلطات الروسية أنه تم اغتيال نائب رئيس إدارة نوفا كاخوفكا في منطقة خيرسون، فيتالي جورا، بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين بالقرب من منزله.

 وفي أواخر أغسطس، قتل أليكسي كوفاليف، المشرع السابق الذي غيّر ولآته وأصبح مسؤولًا كبيرًا في الإدارة المعينة من روسيا، بإطلاق نار.

اقرا ايضا:

أردوغان عن أزمة وقف إمدادات الغاز الروسي لـ أوروبا: تجنون ثمار عقوباتكم ضد موسكو