Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التفاصيل الكاملة.. علاقة اللاعب البرتغالي كريستيانو بتغيير «الشفرة الملكية» للملكة إليزابيث

 كتب:  أميرة ناصر
 
التفاصيل الكاملة.. علاقة اللاعب البرتغالي كريستيانو بتغيير «الشفرة الملكية» للملكة إليزابيث
تغييرالشفرة الملكية للملكة اليزابيث وعلاقة اللاعب البرتغالي كريستيانو
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أول تغيير طارئ على المملكة البريطانية، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، في بريطانيا ودول عدة كانت تعتبرها رمز الدولة المتواتر، هو تغيير الشفرة الملكية.

ماهي الشفرة الملكية لبريطانيا؟

الشفرة الملكية المعروفة باسم "Royal Cypher"، التى يرمز لها بحرفين، لأسم كل "عهد ملكي"، حيث يرمزللعهد الملكي بـ حرفين( ER ) وكان يخص عهد الملكة الراحلة اليزابيث، حيث تختم به العملات الورقية والمعدنية الممهورة برسمها أو صورتها، كما يوجد الختم الملكي، على جوازات سفر وطوابع خاصة بالدولة، وصناديق بريد وهواتف منتشرة بالشوارع، وعلى كل مخصص للاستخدام الحكومي الرسمي.

علاقة اللاعب البرتغالي كريستيانو بالشفرة الملكية

علماً بأن، قلة من المواطنيين البريطانيين والمقيمين تعرف سر الحرفين ولمن يرمز، إلى أن رأينا الملك الجديد، "تشارلز الثالث" يظهر أمس السبت، عبر الشاشات فى التلفاز، وهو يوقع وثيقتي تنصيبه على العرش، وحول رقبته رابطة عنق عليها "بروش" من حرفين، لـ"اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو"، الذي يحملة كل عشاق كرة القدم "ماركة مسجلة CR" اللذين اختارهما الملك تشارلز رمزا لعهده، هما أول حرفين من اسم اللاعب، وأحيانا نراهما CR7 حين يرتدي القميص 7 ويخوض به المباريات.

وفاة الملكة إليزابيث

وحسب ما ورد فى قناة "إيه.بي.سي" التلفزيونية: بعد ذلك من المقرر أن يكون اليوم التالي يومًا للحداد الوطني والتأبين على روح الملكة الراحلة، هذا للسماح للناس بالحداد على وفاة الملكة إليزابيث".

الملك تشارلز أصبح رئيسًا لدولة أستراليا

ومن المقرر أن يعلن، ممثل العاهل البريطاني في أستراليا "هيرلي"، رسميًا أن الملك تشارلز أصبح رئيسًا لدولة أستراليا في مراسم تقام بمبنى البرلمان في "كانبيرا" اليوم الأحد.

 

والمتعارف عليه أن العاهل البريطاني، هو رئيس الدولة في أستراليا، إضافة إلى 14 دولة أخرى خارج المملكة المتحدة، لكنها رئاسة شرفية إلى حد كبير.

 

تنكيس الأعلام 

 

تجدر الأشارة، أنه نكست «الأعلام الوطنية» في أستراليا، وعلق البرلمان عمله، وعرض صورة ضخمة للملكة على دار الأوبرا في مدينة "سيدني".

 

زيارات إليزابيث لأستراليا

وزارت الملكة إليزابيث أستراليا على نحو متكرر خلال فترة حكمها، وبلغ عدد الزيارات 16 الأولى في عام 1954 والأخيرة في عام 2011.

 اقرا ايضا:

«التنسيقية» تهنئ إبراهيم رمضان لاختياره ضمن أفضل 100 شاب تأثيراً في تكنولوجيا المعلومات