Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إليسا تقاضى زياد برجى بسبب أغنية «أنا وبس»

 كتب:  مؤمن نصر
 
إليسا تقاضى زياد برجى بسبب أغنية «أنا وبس»
إليسا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد الخلاف الشائك الذي حصل بين ملكة الإحساس إليسا والفنان اللبناني زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب أغنية "أنا وبس"، قررت إليسا اللجوء إلى القضاء.

تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرسة قانونا، وذلك بوجه التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها فيما خص أغنية "أنا وبس" التي تم قرصنتها وإعادة بثها من قبل زياد برجي وأحمد ماضي، وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان "وبطير".

اقرأ أيضاً: تفاصيل تلقي زياد برجي تهديدات بالقتـل بسبب إليسا

وأكد المحامي أن ما تم فعله من زياد برجي والشاعر أحمد ماضي هو ضرب عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي، سيما وأن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية قانونية بث ونشر أغنية "وبطير" التي تعكس صورة مقلدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة اليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسمية "أنا وبس".

وعليه، يؤكد المكتب الإعلامي للفنانة إليسا أن الوكيل القانوني المحامي مارك حبقة قد اتخذ كافة الإجراءات الآيلةإلى وقف التعدي على حقوق الفنانة إليسا المحمية قانونا، وملاحقة كل من ساهم في قرصنة أغنية "أنا وبس" وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بما فيهم كاتب وملحن وناشر الاغنية مذكورة.

وعليه، تؤكد الفنانة اليسا عن كامل ثقتها في القضاء اللبناني، الذي سوف يضع حدّ للتفلّت الأخلاقي والفني والادبي الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الاجراء ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر.