Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأمير أباظة لـ«العاصمة»: تكريم دنيا سمير غانم بمهرجان الإسكندرية لاسهاماتها في الكوميديا

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
الأمير أباظة لـ«العاصمة»: تكريم دنيا سمير غانم بمهرجان الإسكندرية لاسهاماتها في الكوميديا
الامير اباظة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يستعد مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط، اليوم، لافتتاح الدورة الـ34، والتي تحمل اسم محمود حميدة، بالإضافة إلى أنه سيتم تكريم نجوم الكوميديا على مدار تاريخ الفن المصري.

وقال الأمير أباظة، مدير المهرجان، إن هذا العام تم تكريم الكوميديا ونجومها بشكل عام، مشيرا إلى أن هذه الفكرة كانت مطروحة منذ أكثر من عام ومع تناسب الأوضاع تم تنفيذها هذا العام.

وأضاف في تصريح خاص لـ"العاصمة"، أن تكريم دنيا سمير غانم يتم على أساس مساهمتها من خلال الأعمال التي قدمتها في عالم الكوميديا، وأن الأمر لا يتعلق على الإطلاق بتكريم والدها ووالدتها.

وعن تسمية الدورة باسم الفنان محمود حميدة، أشار إلى أن الفنان، قدم إسهامات متعددة في مجال الفن والثقافة الفنية طوال عمره الفني، ولم يتوقف دوره على التمثيل فقط، وبالتالي إدارة المهرجان رأت أنه هو الأهم في هذه المرحلة التاريخية من الفن.

وعن فاعليات المهرجان، قال أباظة، إن فاعليات المهرجان هذا العام ستكون متعددة ومكثفة منها احتفاء خاص بالذكرى الأربعين لرحيل أبية فريد أول مديرة تصوير سينمائي في مصر والاحتفاء باسم الراحل سمير صبري وإهداؤه وسام ملك الاستعراض، كما يتم الاحتفال بالذكرى الـ50 للفنان الراحل  إسماعيل ياسين والذكرى الـ50 للمخرج فطين عبدالوهاب، كما يشهد مهرجان الإسكندرية الاحتفال بمئوية الموسيقار الراحل علي إسماعيل ومئوية المونتير الراحل سعيد الشيخ، كما هناك 4  تكريمات فقط، دنيا سمير غانم وسعيد حامد  أمام عمر ووجيه الليثي، إلى جانب مشاركة عدد من الأفلام فى خمسة مسابقات بالمهرجان حيث تم إضافة مسابقة جديدة وهى أفلام الطلبة التي تمنح لها 100 ألف جنيه.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، يبدأ أولى فاعلياته في صباح الغد على أن ينتهي في 10 أكتوبر الحالي.