Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الإسكندرية تشهد أجواء شتوية بعد سقوط الأمطار على العجمي

 كتب:  محمد أمين
 
الإسكندرية تشهد أجواء شتوية بعد سقوط  الأمطار على العجمي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هلت روائح الشتاء في الإسكندرية وبدأت تحيط بالأجواء  وظهرا السماء ملبدة بالغيوم وانتشرت الرياح والتي وصلت سرعتها إلى ١٨ كيلو في الساعة.


واستعدت عروس المتوسط وقامت بإعلان حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار حصلت منطقة العجمي شرف بدء تساقط خفيف للأمطار.


وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن الأجواء الشتوية الحالية تتبع نوة غسيل البلح والتي تأتي في نفس الفترة من كل عام.

اقرأ أيضًا: حركة تنقلات محدودة في المحليات بقنا.. عزت قناوي رئيسًا...


وأوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف انه تم رفع الرايات الحمراء على شواطئ الثغر حيث شهد البحر ارتفاع في الأمواج يستحيل معه السباحة وهو الأمر الذي حذرت منه الإدارة على صفحة التواصل الاجتماعي لافتا أن شاطئ العجمي مغلق بقرار رسمي ولن يسمح لاحد بدخوله حفاظا على حياة المواطنين.


أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادا لهطول الأمطار، متوقعا  سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من محافظة الإسكندرية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40 %.


وأضاف، أن هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط وسرعة الرياح (40-50 كم/س) وارتفاع الأمواج من (1.5- 2.5 متر).


وشدد نافع، على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل علي حلها فورًا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشكلات بالشبكات واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.