Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

العالم يترقب ساعة حسم صاحب الكرة الذهبية 2022.. الليلة

 كتب:  إنجي خالد
 
العالم يترقب ساعة حسم صاحب الكرة الذهبية 2022.. الليلة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تكشف مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة اليوم الإثنين، هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" التى تمنحها كل عام لأفضل لاعب فى العالم، حيث يعد النجم محمد صلاح المحترف فى ليفربول الإنجليزي أحد المرشحين للتتويج بالجائزة، بينما يعتبر النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد أبرز المرشحين للفوز.

 موعد حفل الكرة الذهبية والقنوات الناقلة
 

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم من كل أنحاء العالم صوب مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية "باريس" فى التاسعة مساء اليوم، لمتابعة حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والجوائز الأخرى، التى تقدمها "فرانس فوتبول" سنويا، حيث أعلنت شبكة قنوات أون سبورت الحصول على حقوق بث الحفل.

فيما يشهد الحدث تقديم جوائز أخرى منها: جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم وجائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب وجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى.

كما أنه ولأول مرة فى تاريخ الجائزة، لن يكون التقييم مبنيًا على أداء اللاعبين وإنجازاتهم على مدار العام التقويمي وإنما سيكون بناءً على ما قدموه خلال الموسم الكروي الماضي 2021 – 2022.

وفي سياق متصل، تشهد الجائزة هذا العام مفاجأة كبري بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وبالتحديد منذ اختياره ضمن قائمة المرشحين للجائزة للمرة الأولى في نسخة 2026.

وجدير بالذكر أن، كان ميسي، قد فاز بها في العام الماضي لتكون المرة السابعة التي يتوج فيها بهذه الجائزة محققا بذلك رقمًا قياسيًا مثيرًا كأكثر الحاصلين عليها على مدار مسيرته الكروية حتى الآن، ولا يقترب من إنجاز البرغوث سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز الكرة الذهبية 5 مرات سابقة كان آخرها في 2017.

وتشير العديد التقارير الإعلامية والصحفية إلى أن الفرنسي كريم بنزيما سيكون الأوفر حظًا للفوز بالجائزة هذه المرة في ظل الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع ريال مدريد بالموسم الماضي وفوزه مع الفريق بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا عن جدارة وتصدره لقائمة الهدافين بالمسابقتين.

كما تضم قائمة المرشحين الـ30 أيضًا العديد من اللاعبين المميزين طبقا للقائمة المعلنة في 12 أغسطس الماضي، أبرزهم النرويجي إيرلنج هالاند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حل ثانيا في الجائزة بالعام الماضي فيما حرمه إلغاء الجائزة في 2020 من فرصة كبيرة للتتويج بالكرة الذهبية.

وسيتم الإعلان عن الحاصل علي الجائزة من اللاعبين الرجال والنساء وأيضًا جائزتي كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى والتي يتنافس عليها البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد مع البرازيليين إديرسون (مانشستر سيتي) وأليسون بيكر (ليفربول) والسنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي).