Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أحمد مهني باجتماع لجنة القوى العاملة: بشرى سارة لعمال شركة الغازات الصناعية

 كتب:  تريزة شنودة
 
أحمد مهني باجتماع لجنة القوى العاملة: بشرى سارة لعمال شركة الغازات الصناعية
مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكد النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، أن لجنة القوى العاملة قد أنصفت أصحاب المعاشات من العاملين بشركة الغازات الصناعية من العلاوات وأوصت باجتماعها أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بسرعة دراسة استحقاق العاملين العلاوات الخمسة فى ضوء الأحكام المماثلة الصادرة.
 
واستعرض النائب أحمد مهنى، طلب الإحاطة خلال الاجتماع، مطالبا بصرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات من العاملين بشركة الغازات الصناعية، موضحا أن العاملين من أصحاب المعاشات فى الشركة لهم مستحقات وبعضهم أقام دعاوى قضائية وحصل على أحكام قضائية لصالحه.
 
وأوضح أنه ورد العديد من شكاوى وإستغاثات وتظلمات من جانب عدد كبير من العاملين شركة الغازات الصناعية بمختلف محافظات الجمهورية ، وانطلاقا من حرص الرئيس السيسي على تحسين الظروف المادية للعاملين بالدولة المصرية لاسيما فى ظل أزمة كورونا، فقد قرر سيادة الرئيس صرف علاوات للعاملين بالقطاع الحكومي سواء مخاطبين بالخدمة المدنية أو غير المخاطبين.
 
وتضمنت توجيهات الرئيس السيسي للحكومة، وجود زيادات في مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة في موازنة العام الجديد، بما ستتحمل عنه الدولة نحو 37 مليار جنيه زيادة في بنود الأجور، مع رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.
 
وتشتمل توجيهات الرئيس للحكومة، إقرار علاوتين بتكلفة 7.5 مليار جنيه، بحيث تكون إحدى تلك العلاوتين خاصة بمن يخضعون لقانون «الخدمة المدنية»، والثانية لغير الخاضعين لـ«الخدمة المدنية»، بما يُكلف موازنة الدولة 7.5 مليار جنيه إضافية.