Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد رحيله.. رجال أغضبوا المصريين من «فريد الديب»

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد رحيله.. رجال أغضبوا المصريين من «فريد الديب»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دافع عن الرئيس والقاتل والجاسوس.. يمشي بمبدأ المتهم برئ حتى تثبت إدانته.. وهو ما جعله في مرمى غضب المصريين.. هو المحامي المشهور فريد الديب، الذي رحل عن عالمنا بعد 51 عام في مهنة المحاماة، إلى أن نهش السرطان جسده وانتقل إلى العالم الآخر.

توفى صباح اليوم، المحامي المعروف فريد الديب، وأعلن الفنان تامر عبد المنعم، صهر المحامى الكبير، أن تشييع الجنازة من مسجد السيدة زينب بعد صلاة العصر اليوم.

هناك شخصيات ظهرت في حياة فريد الديب تسببت في توجيه انتقادات له، وذلك بسبب دفاعه عنهم في قضايا اتهموا فيها، "العاصمة" تستعرض لكم خلال تلك السطور الشخصيات التي وضعت الديب في مرمى كره المصريين.

مبارك ونجليه

الشخص الأول كان الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، وذلك بسبب العلاقة الطيبة التي جمعت مبارك والديب معًا والتي جعلت الأخير يترافع عنه في القضية المعروفة إعلاميًا بمحاكمة القرن والتي كان يدافع فيها فريد الديب عن مبارك عن قتل المتظاهرين وقت ثورة 25 يناير، كما كان المحامي المشهور المدافع عن نجلي مبارك في مختلف القضايا التي وجهت لهم بعد الثورة.

حبيب العادلي 

ومن الشخصيات التي تسببت في انتقادات كبيرة لفريد الديب هو وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، حيث ترافع عنه في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية، وقضايا أخرى ترافع فيها عن العادلي ورموز من نظام مبارك.

الجاسوس عزام عزام 

ومن الأشخاص الذين وضعوا فريد الديب في ورطة امام الجميع هو الجاسوس عزام عزام، حيث تولى الدفاع عنه بعدما ألقت مصر القبض عليه في أثناء زيارته لمصر بتهمة تجسسه على إسرائيل، ولكنه خسر تلك القضية التي أزعجت الجميع وتأثروا بموقفه المساند للجاسوس.

هشام طلعت مصطفى 

ويعتبر هشام طلعت مصطفى رجل الأعمال واحد من الشخصيات التي ورطت فريد الديب مع الرأي العام، حيث أنه قام بالدفاع عنه في قضية مقتل الفنانة سوزان تميم، وزادت حدة الأمر عندما استطاع تخفيف حكم الإعدام له لـ 15 سنة.

محمد عادل قاتل نيرة أشرف

وأخر الشخصيات التي تسببت في إحراج فريد الديب كان محمد عادل قاتل نيرة أشرف التي كانت زميلته بالجامعة وذبحها بسبب رفضها الزواج منه، فبعد حكم الإعدام طعن المحامي الشهير على الحكم، مما تسبب في زيادة الغضب منه خاصة من المتعاطفين مع نيرة أشرف.