Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سفير فنزويلا بالقاهرة يعرب عن أمله في نجاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

 كتب:  فاطمة بدوى
 
سفير فنزويلا بالقاهرة يعرب عن أمله في نجاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، ندوة تحت عنوان "أمريكا اللاتينية وتغير المناخ: التحديات والمواجهة"، وذلك بمكتبة مصر العامة بالقاهرة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: الكثير من الأنشطة تحتاج إلى دراسات


وانعقدت الندوة بمشاركة مجموعة من سفراء دول أمريكا اللاتينية في القاهرة، فضلًا عن لفيف من الباحثين والمتخصصين والخبراء في التغيرات المناخية وشئون أمريكا اللاتينية.

وانعقدت الندوة على جلستين بدأت بجلسة افتتاحية شهدت كلمات لمجموعة من سفراء الدول اللاتينية بالقاهرة حول التغيرات المناخية ورؤى دولهم إزاء هذه القضية الحيوية، ثم جاءت الجلسة الرئيسة لتقدم عدد من أوراق العمل التي القت الضوء على آثار التغير المناخي على أمريكا اللاتينية ومستقبل الطاقة المتجددة بالمنطقة.


ومن جانبه، أشار السفير ويلمر بارينتوس سفير فنزويلا بالقاهرة، إلى أن أمريكا اللاتينية منطقة لا تخلو من الآثار الشديدة لتغير المناخ، والآن في الوقت الحالي العديد من البلدان في أمريكا الوسطى والجنوبية تعاني من هذه الآثار المدمرة.


وأعرب عن أمنياته لمصر بالتوفيق في كوب ٢٧، متمنيا أن يكون هذا المؤتمر فرصة للانتقال من الأقوال إلى الأفعال كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


الجدير بالذكر أن الندوة عقدت في إطار اهتمام مركز الحوار بالمنطقة اللاتينية، وهو ما تم ترجمته على أرض الواقع بإصدار المركز ثلاثة أعداد من الدورية الفصلية شؤون لاتينية، التي ناقش العدد الأول منها قضية التغير المناخي.


وشارك بالجلسة الرئيسة عدد من الخبراء والمتخصصين